رئيس الوزراء يلتقي

رئيس الوزراء يلتقي "بنسودا" ويؤكد التزام السودان بتحقيق العدالة

رئيس الوزراء ومدعي المحكمة الجنائية (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

استقبل رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك اليوم الأحد بمكتبه وفد المحكمة الجنائية الدولية برئاسة المدعية العامة السيدة فاتو بنسوندا، وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء عمر بشير مانيس ووزير العدل نصر الدين عبد الباري.

حمدوك: يأتي التزام السودان استجابةً للمطالبات الشعبية بإقامة العدالة وتنفيذ شعارات الثورة المجيدة

ونقلت وكالة السودان للأنباء أن زيارة وفد المحكمة الجنائية الدولية تأتي في إطار التنسيق والتعاون مع الحكومة السودانية بخصوص المتهمين الذين صدرت بحقهم أوامر قبض والتقدم الذي أحرزته في قضايا المواطنين السودانيين التي تنظر فيها المحكمة.

اقرأ/ي أيضًا: الشيوعي يرحب بزيارة بنسودا ويطالب بالتسليم الفوري للمطلوبين

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء التزام الحكومة بتحقيق العدالة كأحد شعارات ثورة ديسمبر المجيدة. وأضاف: "أن التزام السودان بتحقيق العدالة ليس من الالتزامات الدولية فحسب، وإنما يأتي استجابةً للمطالبات الشعبية بإقامة العدالة وتنفيذ شعارات الثورة المجيدة التي طالبت من بين أشياء أخرى بالعدالة".

وأشار حمدوك إلى أن زيارة وفد المحكمة الجنائية تُعتبر شهادة على التغيير الذي تُحدثه عمليات الإصلاح الشامل في السودان الجديد.

من جانبه أوضح وفد المحكمة أن الجهات العدلية ستناقش التفاصيل المتعلقة بكيفية وسُبل التعاون بين المحكمة الجنائية والجهات المختصة في السودان. طبقًا للوكالة الرسمية للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا

آمال جبرالله: النساء لا تجمعهن قضية واحدة مشتركة

مصادر بـ"قحت": إقالة مرتقبة لجميع الوزراء.. وخطاب لحمدوك قبيل 21 أكتوبر