07-مارس-2021

حصاد القمح (وكالة السودان للأنباء)

وصل إلى ولاية الجزيرة صباح اليوم، رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، ووزير المالية الاتحادي وعدد من الوزراء، وذلك لتدشين عمليات حصاد محصول القمح بالولاية بمحلية الكاملين منطقة "المعيلق".

زراعة (550) ألف فدان بمحصول القمح بمشروع الجزيرة لهذا الموسم

واستعرض مدير الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة، عثمان السماني، الجهود التي قادتها إدارة المشروع وشركاء الإنتاج لتذليل العقبات التي جابهت العروة الشتوية وزراعة (550) ألف فدان بمحصول القمح موزعة في جميع أقسام المشروع، بزيادة مقدرة عن مساحات المواسم السابقة.

اقرأ/ي أيضًا: احتجاجات في الخرطوم على زيارة السيسي.. ومطالبات بإعادة مثلث حلايب

وأعلن السماني في تصريحات لوكالة السودان للأنباء، عن وضع التدابير اللازمة لحصاد القمح وتقليل الفاقد، حيث تم توفير (800) حاصدة من جملة (930) هي احتياج الحصاد، وتم تكوين لجنة لزيادة الحاصدات من الولايات المجاورة، كما تم توفير الخيش، فيما التزمت وزارة الطاقة بتوفير الوقود بالسعر المدعوم لتقليل كلفة الحصاد إضافة لتوفير السيولة اللازمة لشراء المحصول.

وكشف مدير الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة، عن الاتفاق مع شرطة الولاية لتأمين الحصاد وفتح عطاءات الترحيل، ولفت لانطلاق عمليات الحصاد في بعض المساحات التي تمت زراعتها مبكرًا، حيث حققت إنتاجية (14 - 17) جوالًا للفدان الواحد.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة الصحة تحذر من موجة ثالثة لجائحة كورونا في السودان

الكوادر الصحية بالجزيرة تطالب الوالي بتوفير الحماية اللازمة وتطبيق القانون