06-مارس-2021

تعبيرية (WFR)

الترا سودان | فريق التحرير

نوهت إدارة الاستعداد المبكر بالإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بولاية الخرطوم، إلى ارتفاع ملحوظ في معدل تردد حالات أمراض الجهاز التنفسي وحالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

وزارة الصحة: الارتفاع في معدل تردد الحالات تزامن مع التغير المناخي في الفاصل المداري

وقالت الوزارة في تعميم صحفي اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، إن الارتفاع في معدل تردد الحالات تزامن مع التغير المناخي في الفاصل المداري، وتزامن مع مؤشرات بداية ارتفاع الحالات من جديد.

اقرأ/ي أيضًا: مزارعو الجزيرة يطالبون بزيادة السعر التركيزي للقمح وتوفير مطلوبات الحصاد

وحذرت الوزارة من مغبة ارتفاع الحالات كبداية للموجة الثالثة للجائحة والتي ظهرت في معظم دول العالم، لذا تنوه بالالتزام بالاشتراطات الصحية تفاديًا لأي ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا من جديد.

وكانت البلاد قد استقبلت الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا البالغ عددها (820,000) جرعة، في الرابع من آذار/مارس الجاري، وقال وزير الصحة الاتحادي د. عمر النجيب أثناء تصريحات صحافية بالمطار، إن الدفعات الأولى من اللقاح سيتم استخدامها لتطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية، بجانب الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم (45) عامًا فما فوق ممن يعانون من الأمراض المزمنة.

وأكد الوزير أن اللقاح سوف يوزع مجانًا لكل المواطنين السودانيين، ويتم توفيره عبر وزارة الصحة الاتحادية، معلنًا بداية التطعيم بالعاملين في مجال الصحة لضمان الاستمرار في تقديم خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة.

اقرأ/ي أيضًا

حمدوك يزور الجزيرة الأحد.. وتنظيمات تناهض حملة إعمار المشروع

مقتل ستة معدنين نتيجة انهيار بئر للتعدين الأهلي بحلفا