24-مايو-2021

رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ورئيس اللجنة د. نبيل أديب (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

جدد رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، التزام الحكومة الانتقالية بتوفير الدعم والسند اللازمين للجنة التحقيق في أحداث فض اعتصام القيادة واعتصامات الولايات، لاستكمال عملها في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك لدى لقائه أمس بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء، د. نبيل أديب رئيس اللجنة، وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف.

استمع رئيس الوزراء في اجتماع مع د. نبيل أديب إلى تقرير حول أداء اللجنة

واستمع رئيس الوزراء إلى تقرير حول أداء اللجنة، كما وقف على الجهد المبذول للانتهاء من جمع البيانات والأدلة اللازمة وتحليلها وفحصها، وضمان إجراء التحقيقات بنزاهة وحيادية واستقلالية.

اقرأ/ي أيضًا: ما بعد مؤتمر باريس.. تحولات المشهد الاقتصادي السوداني

من جانبه أكد رئيس اللجنة نبيل أديب خلال الاجتماع على بذل اللجنة كل جهد ممكن للوصول لتقرير شامل وكامل ودقيق يغطي الأحداث بالشكل الأمثل، ويحد من أي شبهة ظلم أو تقصير في حق الضحايا من خلال هذا التقرير الذي يعد مصيريًا.

وقال: "هذا التقرير يجب أن تكون نسبة دقته (100)% وسيكون ناقصًا لو لم يصل لهذه النسبة"، مؤكدًا في ذات الوقت أنهم يسعون لتقديم تقرير وافٍ كامل يضمن الوصول للعدالة وإنصاف الضحايا.

وكان المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء فيصل محمد صالح، قد قال إن الكشف عن نتائج تحقيق مذبحة القيادة العامة في الثالث من حزيران/يونيو 2019، تأخر كثيرًا، مطالبًا رئيس اللجنة نبيل أديب، بالخروج إلى الرأي العام والتوضيح حول تأخر النتائج.

وأشار المستشار الإعلامي في مكتب رئيس الوزراء فيصل محمد صالح، في مقابلة مع إذاعة هلا (96) أمس الأحد، إلى أن الحكومة متهمة بتأخير العدالة، لكن عليها أن تثبت عكس هذه الاتهامات، بحَثّ اللجنة الوطنية على نشر النتائج.

اقرأ/ي أيضًا

الحزب الشيوعي: السلطة الانتقالية تتعرض لتصدعات ونتوقع المزيد

موظفون يدفعون بشكوى لمكتب العمل ضد مستشفى جامعي