23-مايو-2021

مستشفى المقرن الجامعي (جامعة النيلين)

دفع ستة من الموظفين المفصولين بمستشفى المقرن الجامعي التابع لجامعة النيلين، بتظلم رسمي لمكتب العمل ضد إدارة المستشفى.

ارتفعت قائمة الفصل لسبعة من الكوادر الطبية العاملة بمستشفى المقرن الجامعي

وقالت أمل الفاتح عوض، الرئيس السابق لقسم المعمل بالمستشفى وأحد  المفصولين تعسفيًا لـ"الترا سودان"، إنهم دفعوا بتظلم رسمي ضد قرار فصلهم في مواجهة الإدارة، مؤكدة على أن قائمة الفصل شملت ستة من الكوادر الطبية بالمستشفى.

اقرأ/ي أيضًا: 4 مصابين في هجوم مسلح على اعتصام شارع الستين

وفي آذار/ مارس الماضي، تحصل "الترا سودان" على تفاصيل قرار مدير مستشفى المقرن الجامعي الذي قضى  بفصل ثلاثة من رؤساء أقسام تعزيز الصحة، قسم الإحصاء الطبي، وقسم المعمل، بجانب إنذار نهائي لكافة الكوادر المتعاقدة، على خلفية دفعهم بشكوى لعميد كلية الطب تتهمه بعرقلة سير العمل بجانب تغيبه  المتكرر عن العمل.

وأشارت أمل الفاتح إلى أن قائمة أن الفصل ارتفعت لسبعة موظفين عقب فصل أربعة آخرين من المعمل منتصف شهر رمضان الماضي، ومضت بالقول: "أصبحت القائمة تشمل أربعة موظفين بقسم المعمل ورئيس قسم الإحصاء ورئيس قسم تعزيز الصحة، ورفضت الإدارة تسليم المفصولين مؤخرًا لأي قرار مكتوب".

مؤكدة دفعهم بمذكرة لإدارة الجامعة متمثلة في مديرها والوكيل تحوي كافة التفاصيل داخل المستشفى، ولم يتم الرد عليها حتى الآن، بحسب قولها.

ونوهت إلى أنهم تقدموا بتظلم لمكتب العمل عقب عطلة عيد الفطر، ليتم منحهم خطاب لإدارة المستشفى للمثول أمامها يوم الأربعاء المقبل.

وكشفت أمل عن تعرضهم للطرد من مبنى المستشفى بواسطة الحرس عقب تسليمهم لخطاب مكتب العمل للإدارة،  مشيرة إلى أن بعض المفصولين طالبوا بمنهم شهادات خبرة إلا أنهم قوبلوا بالرفض التام من قبل الإدارة .

معلنة عن  تضمين عدد من المطالب والحقوق في المذكرة التي دفعوا بها لمكتب العمل، بينها استحقاقات وفوائد لما بعد الخدمة والفصل التعسفي بجانب الإجازات.

اقرأ/ي أيضًا

ما بعد مؤتمر باريس.. تحولات المشهد الاقتصادي السوداني

حريق يتلف كميات كبيرة من أشجار النخيل بمروي