10-سبتمبر-2020

(ديوان الزكاة)

الترا سودان - فريق التحرير

كشف الأمين العام لديوان الزكاة، مولانا أحمد عبدالله عثمان، خلال جولته التفقدية للأسر المتضررة بالسيول والفيضانات بمحليتي أمدرمان وجبل أولياء، عن رصد الديوان لأكثر من (176) مليار جنيه لدعم الأسر المتضررة من الفيضان.

الأمين العام: الديوان قدم دعمًا للأسر المتضررة بجميع ولايات السودان

وأوضح الأمين العام أن الديوان قدم دعمًا للأسر المتضررة بجميع ولايات السودان، ويتمثل في مواد غذائية ومعينات وخيم، كما قدم للأسر بمنطقة الشقلة بمحلية أمدرمان عدد (150) خيمة ومواد غذائية. مؤكدًا على مواصلة الديوان تقديم الدعم والمساعدة لكل المتأثرين، داعيًا لجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات، إلى الحصر الدقيق للأسر لإيصال الدعم إلى مستحقيه.

اقرأ/ي أيضًا: مصدر عسكري لـ"الترا سودان": صاعقة تتسبب بحريق مخزن سلاح

من جانبه ثمن مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم، أبوبكر كوكو ضحية، دور ديوان الزكاة في دعمه اللامحدود للمتضررين بالفيضانات والسيول بالولاية، مؤكدًا على تقديم المزيد من الدعم والمساعدات الغذائية والصحية، وتوفير المأوى ومياه الشرب النقية والخدمات الضرورية للأسر التي فقدت المأوى.

وتضرر أكثر من نصف مليون شخص في البلاد جراء الفيضانات الأخيرة، حيث هدمت المياه عشرات الآلاف من المنازل، فيما أسفرت عن أكثر من (100) حالة وفاة إلى جانب العديد من الإصابات.

اقرأ/ي أيضًا

قفزات عالية للدولار أمام الجنيه.. والتحالف الحاكم يصفها بـ"غير الطبيعية"

مدير جامعة شهيرة يدون بلاغًا في مواجهة موظف وصفه بـ(الكوز)