26-يوليو-2020

أشكيت (24 الإخباري)

ألترا سودان - فريق التحرير

قال مدير عام وحدة النقل البري الاتحادي هشام علي حمد أبوزيد، إن هناك رؤية جديدة للوزارة تهدف لتنشيط عمل النقل البري وتأهيل المعابر في محلية وادي حلفا بالولاية الشمالية التي تستقبل البضائع والركاب.

مدير عام وحدة النقل البري: تنفيذ خطة الوزارة في المرحلة القادمة سينعكس على زيادة حركة البضائع بين السودان ومصر

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أوضح مدير عام وحدة النقل البري، خلال لقائه المدير التنفيذي لمحلية حلفا إسماعيل بلال، بأن تنفيذ خطة الوزارة في المرحلة القادمة سينعكس على زيادة حركة البضائع بين السودان ومصر عبر معبري أشتكيت وأرقين الحدوديين.

اقرأ/ي أيضًا: عضو هيئة الاتهام في قضية انقلاب الإنقاذ يتلقى تهديدات بإعلان الجهاد عليه

وتوقع أبوزيد زيادة معدل واردات البضائع المصرية ما بين السودان ومصر، داعيًا إلى ضرورة التنسيق والتعاون مع محلية حلفا لترقية العمل بمعبري أشكيت وأرقين، مؤكدًا مطالبتهم وزارة المالية الاتحادية بإعادة تأهيل معبر أرقين.

ولفت مدير عام وحدة النقل البري إلى الخلل الذي صاحب تنفيذ معبر أرقين من قبل الشركة المنفذة، مشيرًا إلى أن قيمة الأعمال التي لم يتم تنفيذها قدرت بـ(200) مليون دولار، وأكد استمرار العمل في أرقين واستقبال حركة الشاحنات لتخفيف الضغط على معبر أشكيت، وأبان أن هناك أكثر من (1200) شاحنة في الجانب المصري.

وشدد أبوزيد إلى ضرورة تخطيط وتحديد مواقع نوعية الخدمات في محيط معبر أرقين لخدمة العابرين وإعادة تشغيل معبر أشكيت لحركة الركاب والبضائع في المرحلة القادمة وفق ضوابط اللجنة العليا للطوارئ الصحية وبالتنسيق معها.

اقرأ/ي أيضًا

مكتب حزب الأمة السياسي يعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة المقاطعة والولاة يتمسكون

السلطات توقف الفلسطيني محمود الحسنات وخمسة أجانب آخرين إثر مشاركتهم في مظاهرات