28-أبريل-2024
محمد حمدان دقلو (حميدتي) قائد الدعم السريع

قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو

بحث  قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، اليوم الأحد، خلال مكالمة هاتفية مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رمطان لعمامرة، تطورات الأوضاع الحالية في البلاد، والتحديات الإنسانية التي يواجهها الشعب السوداني.

تمحورت المحادثة حول الأوضاع في ولاية شمال دارفور، حيث تم التأكيد على التقارير المتزايدة عن القصف الجوي المتعمد باستخدام البراميل المتفجرة

وبحسب تغريدة لحميدتي نشرها على حسابه الرسمي على موقع "إكس"، تمحورت المحادثة حول الأوضاع في ولاية شمال دارفور، حيث تم التأكيد على التقارير المتزايدة عن القصف الجوي المتعمد باستخدام البراميل المتفجرة على المدنيين والماشية. 

وقال حميدتي خلال محادثته مع لعمامرة "إننا نمارس حقنا المشروع في الدفاع عن النفس في مواجهة العدوان الذي ظللنا نتعرض له منذ أول يوم في الحرب، وسنواصل في الدفاع عن أنفسنا في كافة الجبهات"، بحسب تعبيره 

وأعرب قائد الدعم السريع عن استعداده للتعاون الكامل مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في جميع أنحاء البلاد.

وتتهم قوات الدعم السريع بارتكاب انتهاكات جسيمة في حق المواطنين منذ اندلاع الحرب في السودان منتصف نيسان/أبريل من العام الماضي، بحيث تمارس القوات القتل والتنكيل بالمواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، بحانب أعمال نهب واسعة وحالات عنف جنسي ضد النساء.