23-ديسمبر-2022
وزارة الصحة بولاية الجزيرة

وزارة الصحة بولاية الجزيرة

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت حكومة ولاية الجزيرة عن بداية إنفاذ الإجراءات الاحترازية لاحتواء وباء شلل الأطفال عقب إعلان وزارة الصحة الاتحادية عن رصد حالة وافدة بولاية غرب دارفور.

أكد مدير الصحة بولاية الجزيرة "حالة التأهب" لدى ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للاستجابة لوباء شلل الأطفال

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فقد أكد المدير العام لوزارة الصحة بولاية الجزيرة لدى ترؤسه بمكتبه مساء أمس اجتماع اللجنة العليا للاستجابة لوباء شلل الأطفال الوافد "حالة التأهب" للتصدي للمرض بالولاية.

فيما أعلن ممثل الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالجزيرة عن تخصيص (178) مركزًا للتبليغ عن الحالات الوبائية و(10) فرق للاستجابة لتقصي المرض و(392) مؤسسة صحية لرفع البلاغات، مبينًا أن إدارته عملت على تفعيل "البلاغ الصفري" للحالات الوبائية - وفقًا للوكالة.

https://t.me/ultrasudan

وكانت وزارة الصحة الاتحادية قد أكدت انتشار فيروس شلل الأطفال من "النوع 2" (cVDPV2) في السودان. وأوضح بيانٌ صحفي للوزارة مساء أمس اطلع عليه "الترا سودان" أن حالة إصابة جديدة أُكدت في 16 كانون الأول/ديسمبر الجاري بفيروس شلل الأطفال من "النوع 2" في طفل يبلغ من العمر أربع سنوات في غرب دارفور.

واستعرض مدير إدارة التحصين الموسع بوزارة الصحة في ولاية الجزيرة كامل الفاضل الهدف العام من تحصين الأطفال والإستراتيجيات المتبعة في التحصين والفئات المستهدفة.

أمّن المجتمعون على تسخير جميع الإمكانيات لاحتواء المرض بولاية الجزيرة

ومن جانبه، دعا الخبير بمنظمة الصحة العالمية الدكتور أمير سيد أحمد جميع الشركاء في وزارة التربية والتعليم والهلال الأحمر والمنظمات ووسائل الإعلام المختلفة إلى تسخير إمكانياتها لتعزيز جهود وزارة الصحة لاحتواء الوباء.

وقد أمّن المجتمعون على تسخير جميع الإمكانيات لاحتواء المرض بولاية الجزيرة.