09-يونيو-2020

حمدوك (Getty)

ألترا سودان - فريق التحرير

قال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إن عملية إصلاح الخدمة المدنية من أهم شواغل الحكومة خاصة تكوين مفوضية إصلاح الخدمة المدنية حتى تجري عملية التعيينات فيها بالطرق المتعارف عليها ووفق منهج ومعايير واضحة لضمان أقصى درجات النزاهة والشفافية في جميع وظائف الخدمة المدنية.

الاتحادي الموحد: لا بد من وضع كل القضايا على الطاولة بما في ذلك قضية العلمانية وعلاقة الدين بالدولة

وأشاد حمدوك خلال لقائه بوفد الحزب الاتحادي "الموحد" في إطار المشاورات التي يجريها مع القوى السياسية والمدنية بمكتبه، بالحزب ووضوح رؤيته في القضايا المختلفة.

اقرأ/ي أيضًا: استئناف مفاوضات سد النهضة غدٍ الثلاثاء بدعوة من السودان وحضور ثلاثة مراقبين

وضم وفد الحزب الاتحادي "الموحد" رئيس الحزب محمد عصمت يحيى، ونائب الرئيس هشام المفتي، ورئيس اللجنة الإعلامية محمد مبروك، وعضو اللجنة السياسية تماضر حسين.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن وفد الحزب دعا خلال اللقاء، إلى ضرورة عدم الالتفات للابتزاز السياسي الذي تمارسه القوى المعادية للثورة والتغيير.

وأكد الوفد على ضرورة وضع كل القضايا على الطاولة بما في ذلك قضية العلمانية وعلاقة الدين بالدولة كواحدة من القضايا التي طرحتها بعض قوى الكفاح المسلح كقضية ذات أولوية لديها، لأنها تعتبر من المطالب العادلة التي لا حرج في مناقشتها خاصة مع الحركات التي تتبنى هذا الطرح مثل الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو وحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور.

اقرأ/ي أيضًا

النيابة تلقي القبض على قيادي بالنظام البائد بتهمة التخطيط لانقلاب 1989

الحركة الشعبية لتحرير السودان: لن نناقش أي قضايا أو ملفات قبل إعلان المبادئ