حمدوك إلى واشنطن في زيارة تستغرق 6 أيام

حمدوك إلى واشنطن في زيارة تستغرق 6 أيام

رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في زيارته السابقة لنيويورك لحضور أعمال الدورة (74) للأمم المتحدة (Getty)

قالت وزارة الخارجية السودانية، إن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، سيلتقي خلال زيارته إلى واشنطن والتي تستغرق ستة أيام، بعدد من المسؤولين بالبيت الأبيض من بينهم نائب وزير الخارجية الأمريكي  ووزير الخزانة وسفير الولايات المتحدة للحريات الدينية ومدير المعونة الأمريكية.

وصل حمدوك إلى واشنطن، صباح أمس الأحد، في زيارةٍ رسمية، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء الدفاع، العدل، الشباب والرياضة والشؤون الدينية

ووصل حمدوك إلى واشنطن، صباح أمس الأحد، في زيارةٍ رسمية، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء الدفاع، والعدل، والشباب والرياضة والشؤون الدينية. وكان في استقبالهم بمطار دالاس الدولي في واشنطن المبعوث الخاص للسودان السفير دونالد بووث ومندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عمر محمد أحمد صديق، والقائم بأعمال سفارة السودان في واشنطن.

اقرأ/ي أيضًا: النائب العام يشكل لجان تحقيق في جرائم قتل وتعذيب واغتصاب ارتكبها النظام البائد

من المتوقع وفقًا للخارجية السودانية أن يقدم رئيس الوزراء خلال زيارته عرضًا للأوضاع في السودان على خلفية مسؤوليات الحكومة في الفترة الانتقالية بما فيها الوصول إلى سلام وبناء الدولة وتأكيد الحريات إضافة إلى طلب رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان لأنها تعطل تنفيذ الحكومة لأهدافها وبرامجها.

وذكرت الخارجية أن حمدوك سيعقد سلسلة لقاءات مع نائب وزير الخارجية الأمريكي  ووزير الخزانة وسفير الولايات المتحدة للحريات الدينية ومدير المعونة الأمريكية، كما سيعقد لقاءات مع لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس ورئيس الأغلبية في مجلس الشيوخ واللجنة الأمريكية للحريات الدينية بجانب مجلس الأمن القومي ووزارة الدفاع ووكالة الاستخبارات المركزية.

إضافة إلى مخاطبة عدد من المراكز البحثية ومجالس الأعمال كما سيلتقي بالجالية السودانية في الولايات المتحدة الأمريكية. وتشمل الزيارة لقاءات رئيس الوزراء بالسيد رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي.

ولم توضح الخارجية في تعميمها ما إذا كان رئيس الوزراء سيلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس أم لا. وكان حمدوك قد زار الولايات المتحدة الأمريكية أواخر أيلول/سبتمبر الماضي لتمثيل السودان في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في دورتها (74) في زيارة استغرقت ستة أيام.

 

اقرأ/ي أيضًا

الخرطوم وجوبا تتفقان على تمديد اتفاقية التعاون النفطي حتى 2022.

وزير الموارد المائية إلى القاهرة.. وجولة مباحثات جديدة بشأن سد النهضة