23-يوليو-2020

أنصار حزب الأمة القومي (الغد)

اتهم رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة القومي محمد المهدي حسن، معاوني رئيس الوزراء في اختيار الولاة  بقصد خلق "بلبلة" من خلال اختيار ولاة من الحزب وتعينهم في ولايات مأزومة.

محمد المهدي: سنتراجع عن قرار الحزب باعتذار منسوبيه عن التكليف حال تراجع مجلس الوزراء عن قراره بتعيين منسوبي الحزب في الولايات المأزومة

وقال رئيس المكتب السياسي في تصريحٍ لـ"ألترا سودان"، إن اختيار الولاة أمرٌ كأنه مقصود لأجل المكايدة.

أقرأ/ي أيضًا: افتتاح ميناء بري بولاية الجزيرة منتصف الشهر المقبل

ورهن المهدي تراجع الولاة وسحب الاعتذار حال تراجع مجلس الوزراء من قراره بتعيين منسوبي الحزب في الولايات المأزومة، والعودة لطاولة المفاوضات التي بدأت بتفاهمات واتفاقيات مع حمدوك.

محمد المهدي حسن
محمد المهدي حسن

مؤكدًا على أنهم فوجئوا بخطوة تعيين الولاة بدون تنسيقٍ أو إبلاغٍ مسبقٍ لجهة جلوس الحزب في حوارٍ مع رئيس الوزراء لم يكتمل بعد.  

وكشف محمد المهدي على اتفاقهم مع مجلس الوزراء بتعيين ولاة غير حزبيين وبلا أية محاصصة يتميزون بالكفاءة في الولايات التي تعاني من هشاشة أمنية، وأضاف: "رؤيتنا أن يكون ولاة الولايات في تلك الولايات عسكريين أو لديهم خلفية عسكرية".

يذكر أن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، أصدر قرارًا يوم الأربعاء بتعيين الولاة المدنيين في الولايات الـ(18)، في وقتٍ ضمت فيه القائمة ستة ولاة من نصيب حزب الأمة القومي، ما دعا الحزب لتوجيه منسوبيه بالإعتذار عن التكليف.

أقرأ/ي أيضًا

"الاستئناف بالأبيض" تنظر في شكوى ضد الحاكم الجديد لتورطه في زيادة الوقود 

لجنة سودانية عليا لسد النهضة برئاسة حمدوك وتمسك بالحل الإفريقي