24-يناير-2021

الترا سودان | فريق التحرير

أكد حزب الأمة القومي، دعمه "بصورة ثابتة وقوية وبلا تحفظ" لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك، والحكومة الانتقالية باعتبارها حكومة الثورة المدنية التي لم يزل الشعب السوداني يعلق عليها كل آماله.

أكد الحزب رفضه لأساليب المحاصصة والإقصاء لأيٍّ من مكونات الثورة

وأعلن الحزب في بيان اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، مشاركته في الحكومة المرتقبة، قائلًا إن "التشكيل الوزاري المنتظر سيكون هو الفرصةَ الأخيرة لتتسامى كل أطراف العملية السياسية على أنانية الذات، وتضع مصلحة الوطن العليا فوق كل اعتبار".

اقرأ/ي أيضًا: المكتب الصحفي للشرطة: عودة الأوضاع إلى طبيعتها بمدينة الجنينة

وأكد الحزب رفضه وبشكلٍ قاطع، أساليب المحاصصة والإقصاء لأيٍّ من مكونات الثورة، وطالب بالتمثيل العادل لكل قوى الثورة الحادبة على مصلحة الوطن في الحكومة المنتظرة، وفي المجلس التشريعي بصورة منصفة.

وأشار الحزب في ختام بيانه إلى أنه يجب أن تتاح لرئيس الوزراء الحرية الكاملة في اختيار فريق عمله، قائلًا إن: "رئيس الوزراء هو المسؤول الأول عن أداء حكومته أمام الشعب"، بحسب ما ورد في البيان.

وكان ممثلون عن الحزب قد التقوا برئيس الوزراء الأربعاء 18 كانون الثاني/يناير الجاري، حيث وصف البيان اللقاء بـ"الشفاف والمثمر"، وقال إنه: "اتسم بروح الوطنية، والوضوح، والحرص المشترك على أهمية دعم وإنجاح الفترة الانتقالية، ومعالجة قضايا المواطن الملحة".

اقرأ/ي أيضًا

الهادي إدريس: جيش المجلس الانتقالي أصبح ضمن المنظومة الأمنية

كشة: نادمون على دعم الحكومة ونطالب بنقل قضيتنا إلى محكمة لاهاي