24-يناير-2021

الجنينة - أرشيفية (مواقع التواصل)

الترا سودان | فريق التحرير

أفادت متابعات المكتب الصحفي للشرطة، أن الأوضاع في مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور، بدأت تعود إلي طبيعتها بفضل انتشار القوات النظامية وقوات الشرطة في أرجاء المدينة لتوفير الطمأنينة العامة وعودة النشاط التجاري بالأسواق والمتاجر وجميع الأنشطة السكانية.

زار رئيس هيئة التدريب مشرف ولايات دارفور الكبرى، مدينة الجنينة، للوقوف على الأوضاع الأمنية بالولاية

وزار الفريق شرطة حقوقي، عنان حامد، رئيس هيئة التدريب مشرف ولايات دارفور الكبرى، مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور، ضمن وفد أمني رفيع برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان، للوقوف على الأوضاع الأمنية بالولاية عقب الأحداث التي شهدتها موخرًا.

اقرأ/ي أيضًا: 247 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الخرطوم

وزار الوفد أمس رئاسة الشرطة بالولاية، حيث قدم الفريق عنان يرافقه مدير شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي، عثمان معلا، التعازي لمنسوبي شرطة الولاية نيابة عن المدير العام لقوات الشرطة وأعضاء هيئتي الإدارة والقيادة، في استشهاد أفراد من الشرطة وهم يؤدون واجبهم أثناء الأحداث. 

ووجه رئيس هيئة التدريب، خلال مخاطبته القوة، بالتحلي بروح المسؤولية في تأمين المواطنين وممتلكاتهم، وعدم الالتفات للشائعات المغرضة التي تهدف للتقليل من هيبة القوات النظامية، مؤكدًا قومية قوات الشرطة وهي تقوم بواجباتها وفق القانون.

الجدير بالذكر أن وفدًا برئاسة الفريق شرطة حقوقي عنان حامد رئيس هيئة التدريب مشرف ولايات دارفور الكبرى، وصل إلى مدينة الجنينة الثلاثاء الماضي حاضرة ولاية غرب دارفور، ضمن وفد أمني رفيع برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان إدارة للوقوف على الأوضاع الأمنية بالولاية عقب الأحداث التي شهدتها مدينة الجنينة مؤخرًا.

وكان الوفد قد انخرط فور وصوله في اجتماعات أمنية مكثفة مع لجنة أمن الولاية وقيادات الإدارة الأهلية لإعادة الأمور إلى نصابها وفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

اقرأ/ي أيضًا

الهادي إدريس: جيش المجلس الانتقالي أصبح ضمن المنظومة الأمنية

كشة: نادمون على دعم الحكومة ونطالب بنقل قضيتنا إلى محكمة لاهاي