24-يناير-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أكد رئيس الجبهة الثورية، رئيس حركة جيش تحرير السودان - المجلس الانتقالي، الهادي إدريس، أن حركة جيش تحرير السودان - المجلس الانتقالي، جاءت من أجل نشر السلام وليس من أجل الحرب.

الهادي إدريس: قوات الحركة ستعمل مع الأجهزة الأمنية الاخرى في القوات المشتركة لتأمين وحماية المدنيين

وأشار الهادي إلى أن القوات المسلحة وقوات الدعم السريع اليوم مع حركة جيش تحرير السودان في خندق واحد، يحفظون الأمن والاستقرار بين مواطني دارفور ومنطقة كورما التي تحملت وصمدت طيلة فترة الحرب التي اجتاحت مناطق كورما، بحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا: كشة: نادمون على دعم الحكومة ونطالب بنقل قضيتنا إلى محكمة لاهاي

وأشار الهادي لدى مخاطبته اليوم قوات جيش تحرير السودان - المجلس الانتقالي المرتكزة بمنطقة كورما بولاية شمال دارفور، أشار إلى أنه بموجب اتفاقية سلام جوبا، فإن جيش الحركة أصبح جزءًا من المنظومة الأمنية بالبلاد.

وأكد ان قوات جيش تحرير السودان - المجلس الانتقالي، ستعمل مع الأجهزة الأمنية الاخرى في القوات المشتركة لتأمين وحماية المدنيين بمناطق كورما ودارفور، وستكون سندًا و عضدًا للقوات المسلحة.

ودعا الهادي نازحي معسكر أبوشوك وأبوجا بضرورة عودتهم إلى مناطقهم بعد توفر الأمن والاستقرار والحماية لهم، وتابع بالقول "تاني مافي حرب ولا نزوح" .

وقدم الهادي الدعوة للذين لم يوقعوا على اتفاق سلام جوبا، قائلًا إنهم ليسوا دعاة حرب وإنما جاءوا لحفظ الأمن والاستقرار في دارفور وفي السودان كله، وزاد بالقول: "لا نعتدي على أي مواطن أو حركة مسلحة أو غير مسلحة".

اقرأ/ي أيضًا: اجتماعات مرتقبة مع حمدوك والحرية والتغيير لاستبقاء وزير التعليم في منصبه

وقال في حديثه لمواطني وقوات جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي، إن اتفاق سلام جوبا لم يغفل ملف العدالة في جرائم دارفور، وقطع بأن المطلوبين سيتم تسليمهم للمحكمة الجنائية الدولية، والذين لم ترد أسماؤهم سيتم تشكيل محكمة داخلية خاصة لجرائم دارفور.

أشاد رئيس الجبهة الثورية بالإدارة الأهلية التي سيكون لها دور في قيادة المصالحات الاجتماعية

وأشاد بالإدارة الأهلية التي سيكون لها دور في قيادة المصالحات الاجتماعية ومعالجة قضايا الحواكير عبر مفوضية الأراضي.

وحيا الهادي أهل منطقة كورما التي عاشت معاناة حقيقة، كما حيا شهداء جيش تحرير السودان - المجلس الانتقالي بمنطقة كورما.

اقرأ/ي أيضًا

لجنة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها الأول

حاكم جنوب كردفان يؤكد عودة الحياة لطبيعتها عقب احتجاجات بكادقلي