26-يونيو-2021

حزب الأمة القومي (ويكيبيديا)

الترا سودان| فريق التحرير

وصف فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي مبادرة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك التي أطلقها مؤخرًا بانها "المفتاح لحل كل قضايا الوطن بروح قومية ووطنية" وتتناول كل التحديات بشفافية كاملة.

برمة ناصر: المبادرة جاءت في الوقت المناسب وتناولت الخلفية الأساسية للمشكل السوداني

وقال في استطلاع لوكالة الأنباء السودانية، حول المبادرة إنها جاءت في الوقت المناسب وتناولت الخلفية الأساسية للمشكل السوداني، مؤكدًا فشل كل السودانيين منذ الاستقلال في تحقيق إجماع وطني يلتف حوله كل السودانيين مما جعل البلاد تعيش في انقسامات في وقت كانت فيه الوحدة والوفاق ضرورة حتمية لمواجهة كل التحديات.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الدفاع ينفي تعرض السودان لضغوط أمريكية لإلغاء اتفاق القاعدة الروسية

وأضاف برمة أن المبادرة تناولت التحديات الأساسية التي تواجه الانتقال خاصة القضايا الاقتصادية والأمنية وقضية العدالة الاجتماعية وإصلاح مؤسسات الدولة مدنية وعسكرية والتصدي لمعاش الناس وتكملة مؤسسات الدولة في مقدمتها المجلس التشريعي إضافة إلى قضية السلام وتسوية مساره.

وأكد برمة ضرورة بدء الجميع في عملية توافقية تجمع الصف وتوحد كلمة السودانيين لحل كل القضايا بالتعاون المطلوب إذ أن توحيد كلمة أبناء السودان هو المخرج لكل مشاكل السودان مع ضرورة العمل بجدية على الميثاق الذي تم التوقيع عليه من قوى الثورة، مضيفًا أن التحالف المدني العسكري له الآن رؤية متطورة ومتقدمة لإدارة الشأن الوطني.

وشدد برمة على أن أي عمل لإسقاط حكومة الثورة يعد خيانة عظمى للوطن ويجب على أبناء الوطن العمل على المحافظة عليها وتحقيق أهدافها، وأن تكون المواكب لتصحيح المسار وتفويت الفرصة على الجهات التي تعمل في الخفاء لإسقاط الثورة وإرجاع السودان إلى حقب الشمولية والدكتاتورية المظلمة.

وأضاف رئيس حزب الأمة القومي أن ثورة ديسمبر المجيدة أبهرت العالم بسلميتها وأشاد بها العالم أجمع، مضيفًا أنها: "جاءت بعد نضال استمر 30 عامًا دفع فيها الشعب السوداني ثمنَا غاليًا من الأرواح تكللت بثورة عظيمة يجب الالتفاف حولها وتقويمها وتصحيح مسارها دون العمل على إسقاطها.

برمة ناصر: المعاناة الحالية يمكن تخطيها بالوعي وتوحيد الصف دون الانجرار خلف تلك القوى التي تسعى لضرب الثورة وحكومتها

وأكد برمة أن المعاناة التي يعيشها الشعب اليوم هي نتاج سياسات النظام البائد وتركة مثقلة ورثها من هذا النظام ويمكن تخطيها بالوعي وتوحيد الصف دون الانجرار خلف تلك القوى التي تسعى لضرب الثورة وحكومتها.

اقرأ/ي أيضًا

"مركزي قحت" يُلمح إلى عدم إشراك الإسلاميين في مبادرة حمدوك

خالد عمر: مبادرة حمدوك جاءت بسبب نُذر انقسام داخل المؤسسة العسكرية