30-ديسمبر-2020

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أكد  الأمين العام لحزب الأمة القومي، الواثق البرير، انطلاقهم في مبدأ رفض التطبيع مع إسرائيل من دستور الحزب الذي يرتكز على مبادئ العدالة والسلام وحق الفلسطينيين في أرضهم، مشيرًا إلى دور إسرائيل في تفتيت المنطقة.

الأمين العام لحزب الأمة القومي: العلاقة تبدو أمنية وسياسية في المقام الأول، وهدفها عدم السماح للسودان أن ينطلق بثرواته

وقال البرير في المنتدى الذي أقامته أمانة الفكر بحزب الأمة بعنوان "التطبيع مع إسرائيل.. الفرص والتكاليف" بدار الأمة أمس الثلاثاء، إن العلاقة تبدو أمنية وسياسية في المقام الأول، وهدفها عدم السماح للسودان أن ينطلق بثرواته.

اقرأ/ي أيضًا: رابطة إعلاميي وصحفيي دارفور تدين أحداث قريضة

وأشار إلى أن ربط ترامب للتطبيع مع رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب هو ابتزاز، وقال لا يوجد سبب يجعلنا ننفذ أجندة عبر الاستفزازات.

من جانبه قال عضو أمانة الفكر بحزب الأمة، صديق النعمة حمودة، أن موقفهم الرافض للتطبيع مع إسرائيل ينبع من الدين الإسلامي والأمة العربية والإنسانية، وهو موقف الحزب الثابت، مشيرًا إلى أن إسرائيل لا تملك أسس دولة وهي قامت بصورة غير طبيعية فقط بوعد "بلفور" ولا نعشم أن تكون دولة.

وطالب بضرورة الاتفاق على ثوابت مشتركة قومية نحتكم إليها في مثل هذه الأحوال، لافتًا إلى أن عدم وجود هذه الثوابت هو السبب الأساسي في سيطرة العسكر وضعف الحكومة الانتقالية.

اقرأ/ي أيضًا

مدير مشرحة أم درمان ينفي تعرضه للتهديد لتعديل تقرير تشريح جثمان "نوري"

لجان مقاومة تؤكد مقتل شاب دهسته مركبة تتبع للدعم السريع وولت هاربة