20-مارس-2022

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أسفر حريق بمركز الزهراء لإيواء النازحين بمدينة الجنينة، عن مقتل طفل وإصابة امرأة ونفوق عدد من الماشية وإتلاف محاصيل وأدوات منزلية، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

مواطنة: الحريق ألحق أضرارًا كبيرة بالممتلكات

وقالت مواطنة بالمعسكر إن الحريق ألحق أضرارًا كبيرة بالممتلكات، مشيرة إلى حوجتهم الماسه للغذاء والماوى والملبوسات، داعية المنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمنكوبين.

وزار وفد من حكومة ولاية غرب دارفور برئاسة منسق شؤون السلام الطيب زكريا عبدالرحمن شريف أمس المركز، حيث رافقه مفوض العون الإنساني ومفوض الرحل وقيادات الجبهة الثورية لتفقد خسائر الحريق.

ووجه منسق شؤون السلام قيادات مركز الزهراء بضرورة تكوين لجنة مصغرة لحصر الخسائر المادية توطئة لرفعها لوالي الولاية لاتخاذ التدابير اللازمة، مواسيًا في السياق أسرة الفقيد.

من جهته أكد مفوض العون الإنساني بالولاية الصادق محمد أحمد هرون عن أسفه للحادثة، لافتًا إلى جاهزية المفوضية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم المساعدات فيما يتعلق بتوفير المأوى والغذاء.

الحادثة هي الثانية من نوعها في معسكرات النزوح في دارفور هذا الشهر، حيث أدى حريق بمعسكر النعيم بولاية شرق دارفور في الـ12 من الشهر الجاري، إلى وفاة طفلة بجانب خسائر كبيرة في الأموال.

اقرأ/ي أيضًا

تشكيل لجنة للتحقيق في مقتل منسوبي حركة مناوي بشمال دارفور

منظمات دولية تعلق أنشطتها نتيجة لتصاعد العنف في غرب دارفور