16-يناير-2021

ولاية غرب دارفور (ويكيبيديا)

الترا سودان| فريق التحرير

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن محمد عبدالله الدومة حاكم ولاية غرب دارفور أصدر قرارًا فوض بموجبه القوات النظامية باستعمال القوة اللازمة لحسم المتفلتين بالولاية، على خلفية أحداث العنف التي شهدتها محليه الجنينة -منطقة كريندق- إثر مشاجرة بين شخصين خلفت وراءها اثنين من القتلى وجرح آخرين وحرق بعض المنازل المبنية بالمواد المحلية.

حاكم الولاية: الأجهزة النظامية سوف تباشر مهامها القانونية بالقبض على الجناة والمجرمين وستقدمهم للعدالة

وأكد الدومة أن القرار يأتي لمحاربة كافة أشكال الظواهر السالبة لفرض الأمن والاستقرار وبسط هيبة الدولة وعودة الطمأنينة للمدينة، وأن الأجهزة النظامية سوف تباشر مهامها القانونية بالقبض على الجناة والمجرمين وستقدمهم للعدالة.

اقرأ/ي أيضًا: مسلحون يهاجمون معسكر كريدنق بالجنينة وفرار الآلاف إلى المرافق العامة

ولوحظ الانتشار الكبير للأجهزة الأمنية بالمواقع العامة والأسواق والمؤسسات الحيوية بالمدينة، فيما شهدت منطقة كريندق نزوحًا جديدًا للمواطنين إلى داخل مدينة الجنينة.

وأكدت مصادر بالولاية اليوم السبت لـ"الترا يودان" أن جماعات قبلية مسلحة مخيم كريدنق للنازحين الواقع شرقي مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور صباح اليوم السبت، وأشارت مسؤولة حكومية  إلى مقتل اثنين من المدنيين على الأقل وفرار آلاف النساء والأطفال إلى المدارس والمرافق العامة.

وأوضحت مديرة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل بولاية غرب دارفور، راوية خليل، في تصريحات لـ"الترا سودان"، أن مدينة الجنينة استقبلت صباح السبت بأصوات الرصاص وقاذفات الصواريخ من جهة معسكر كريدنق الواقع شرق المدينة.

اقرأ/ي أيضًا

اجتماع وزاري إقليمي بدعوة أمريكية وحضور إسرائيلي

اتحاد أصحاب العمل: مشروع الموازنة يكتنفه الغموض ولم نُشارك في إعداده