28-مارس-2021

(الترا سودان)

رصدت جولة ميدانية لـ"الترا سودان"، ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الأدوات الكهربائية، قبيل حلول شهر رمضان المعظم، في وقت توقع فيه أصحاب بعض المحلات التجارية بمواصلة ارتفاع الأسعار.

أحد أصحاب المحلات التجارية: الأسعار لم تشهد ثباتًا وتوقعات بزيادتها مجددًا

وقال أحمد إبراهيم، وهو صاحب إحدى المحلات الكهربائية، لـ"الترا سودان"، إن الأسعار واصلت ارتفاعها مؤخرًا، ولم تشهد ثباتًا في الأيام الفائتة، مشيرًا إلى أن اقتراب شهر رمضان يؤدي لزيادة الأسعار.

اقرأ/ي أيضًا: الدبيلو: بشريات من الوساطة بشأن ملف السلام مع عبدالواحد وتفاهمات مع الحلو

وأكد إبراهيم، أن سوق الأدوات الكهربائية يشهد إقبالًا كبيرًا هذه الأيام، خاصة المكيفات والثلاجات، وعزا الأمر لاقتراب شهر رمضان وحلول فصل الصيف.

وفي جولة لـ"الترا سودان"، استطاع من خلالها الوقوف على الأسعار في عدد من المحال التجارية، حيث بلغت أسعار المكيفات سعة ستة ألف وحدة  (ثابت) من شركة كاولين (115) ألف جنيه، وشركة الجزيرة (110) ألف جنيه، وشركة  ليبهر (105) ألف جنيه، وشركة هافاب (110) ألف جنيه، وشركة نسمة (135) ألف جنيه، فيما زادت أسعار المكيفات المتحركة قليلًا لتبلغ (140) ألف جنيه لمكيف نسمة.

وفي ذات الاتجاه، سجلت أسعار الثلاجات ارتفاعًا مع توقعات باستمرارها في الارتفاع، حيث سجلت الثلاجة سعة (12) قدمًا، لكل من  شركة ألاسكا (130) ألف جنيه، وشركة همر (125) ألف جنيه، وشركة ليبهر (170) ألف جنيه.

وبلغ سعر الثلاجة سعة (14) قدمًا، لكل من شركة هافاب (155) ألف جنيه، وشركة ليبهر (190) ألف جنيه للفريزر، و (220) ألف جنيه لسعة (16) قدمًا، و(195) ألفًا لثلاجات شركة "إل جي". 

اقرأ/ي أيضًا: صور| في مباراة تميزت بالحضور الجماهيري.. الدفاع يحافظ على لقب دوري السيدات

وأرجع عدد من أصحاب المحلات التجارية تذبذب الأسعار لقيمة شراء الأدوات، بجانب عدم استقرار السوق، وأضاف أحد التجار: "على الرغم من التذبذب في الأسعار؛ نواجه مشكلة في كل مرة عندما نذهب لشراء منتجات جديدة، ونواجه فروقات في الأسعار".

رصد "الترا سودان"، إقبالًا مكثفًا من قبل المواطنين على شراء الأدوات الكهربائية

ورصد "الترا سودان"، إقبالًا مكثفًا من قبل المواطنين على شراء الأدوات الكهربائية قبيل حلول شهر رمضان المبارك، في وقت شهد فيه السوق تذبذبًا في الأسعار.

اقرأ/ي أيضًا

حاكم كسلا يشيد بمواقف ودعم دولة الكويت للبرامج الخدمية بالولاية

قيادي بالشيوعي يشن هجومًا على البدوي ويحمله تداعيات الأزمة الاقتصادية