03-أبريل-2020

رئيس لجنة الوساطة توت قلواك مانيمي (MSN)

الترا سودان – فريق التحرير

أعلنت الوساطة الجنوبية لعملية السلام السودانية بجوبا، استئناف التفاوض بين الحكومة والجبهة الثورية السودانية اعتبارًا من أمس الخميس بمدينة جوبا.

وعلق وفدا التفاوض في الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح جلسات التفاوض لمدة أسبوع بسبب حادثة رحيل الفريق أول جمال الدين عمر وزير الدفاع، الذي قاد الفريق الحكومي في ملف الترتيبات الأمنية في مفاوضات السلام السودانية بمدينة جوبا.

الحوار سيكون بصورة غير مباشرة في الأسابيع الأولى من شهر نيسان/أبريل الجاري مراعاة للأوضاع الصحية المتعلقة بجائحة كورونا

 وقالت الوساطة في بيان صحفي أصدره أمس توت قلواك مانيمي، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الأمنية ورئيس لجنة وساطة حكومة جنوب السودان، إن الطرفين اتفقا على استئناف التفاوض وأن الحوار سيكون بصورة غير مباشرة في الأسابيع الأولى من شهر نيسان/أبريل الجاري مراعاة للأوضاع الصحية المتعلقة بجائحة كورونا.

وأضاف البيان "بدأ الحوار غير المباشر يوم أمس الأربعاء حيث تسلمت لجنة الوساطة رؤية مسار دارفور ومسار المنطقتين بصورة منفصلة عن القضايا العالقة كافة" وقالت الوساطة إنها قامت بإرسال الرؤية إلى وفد الحكومة السودانية في الخرطوم لدراستها والرد عليها.

وشجعت لجنة الوساطة أطراف التفاوض باتخاذ قرارات شجاعة من أجل الوصول إلى السلام الشامل والدائم والذي يتطلع إليه الشعب السوداني في الوقت الحالي.

 

اقرأ/ي أيضًا

جوبا: توقيف أكثر من 300 شخص تسللوا عبر الحدود ووضعهم في الحجر الصحي

الحكومة: المؤتمر الاقتصادي منتصف العام ومزيد من الإجراءات في مواجهة كورونا