14-يونيو-2020

قنب هندي (Getty)

ألترا سودان - فريق التحرير

كشفت شرطة ولاية جنوب دارفور، عن تمكن إدارة مكافحة المخدرات بالولاية من ضبط كميات كبيرة من المخدرات والبذور ضمن الحملة الصيفية الاستباقية لمكافحة ومنع زراعة المخدرات بمحلية الردوم، وقال إن الدولة لديها خطة لتحويل مناطق زراعة المخدرات إلى مناطق إنتاج الذهب والمعادن الأخرى.

إدارة المخدرات بالولاية: الضبطية اشتملت على عدد (105) جوال حشيش و(35) باقة بذور ودراجتين ناريتين وكميات من المخدرات تمت إبادتها

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن مدير شرطة الولاية اللواء شرطة صلاح الدين أحمد الزين، قال اليوم الأحد، إن الحملة غطت أكثر من (80)% من المساحات المستهدفة وتمكنت من ضبط كميات مقدرة من البذور المعدة للزراعة فضلًا عن المخدرات الجاهزة.

وأشاد الزين بجهود إدارة مكافحة المخدرات بجنوب دارفور في تحقيق هذا الإنجاز مؤكدًا دعمه للإدارة وتوفير كافة المعينات لها حتى تضطلع بدورها في محاربة المخدرات التي أصبحت أحد المهددات الأمنية في المجتمع، معلنًا تبرعه بمبلغ (50) ألف جنيه للقوة التي نفذت الحملة.

اقرأ/ي أيضًا: أول جلسة لمحاكمة "كوشيب" أمام المحكمة الجنائية الدولية بعد غدٍ الاثنين

وكشف مدير إدارة مكافحة المخدرات بالولاية العقيد شرطة حماد حسب الله أحمد، أن الضبطية اشتملت على عدد (105) جوال حشيش و(35) باقة بذور ودراجتين ناريتين وكميات من المخدرات تمت إبادتها لصعوبة الترحيل.

اقرأ/ي أيضًا

إثيوبيا: المفاوضات الجارية حقيقية وبيان مصر مؤسف ولن نقبل "اتفاقيات استعمارية"

السودان يعد وثيقة جديدة ومصر غير متفائلة وإثيوبيا تصف التصريحات بالمؤسفة