03-فبراير-2024
جامعة النيلين

(أرشيفية)

أعلنت جامعة النيلين عن بدء خدمة استخراج الشهادات الجامعية عبر التقديم بموقعها الإلكتروني. وأوضح إعلام الجامعة أن إدارتها وكلياتها وأمانة الشؤون العلمية ومركز تقانة المعلومات بالجامعة بذلوا مجهودات متواصلة طوال الأشهر التي تلت اندلاع الحرب من أجل الوصول إلى سجلات الطلاب واسترجاع بياناتهم  وتمكين الخريجين من استخراج شهاداتهم الدراسية.

يمكن التقديم للشهادات عبر الدخول للموقع الإلكتروني حيث يتم التقديم للخدمة عبر الرقم الجامعي

ويمكن التقديم للشهادات عبر الدخول للموقع الإلكتروني (https://cert.neelain.edu.sd)، حيث يتم التقديم للخدمة بالرقم الجامعي.

مدير جامعة النيلين البروفيسور الهادي آدم محمد إبراهيم قال في تصريحات "إنّ المساعي جاريّة من إدارة الجامعة ومركز المعلومات والشؤون العلمية لإكمال توفير كل الخدمات للخريجين والطلاب بما في ذلك طلاب الدراسات العليا"، وأكد البروفيسور أن الفرق التقنية والإدارية تعكف من داخل وخارج السودان للمعالجة وتجاوز العقبات التقنية المختلفة التي تظهر من خلال الممارسة العملية.

إعلان جامعة النيلين لاستخراج الشهادات عبر موقعها الإلكتروني
إعلان جامعة النيلين لاستخراج الشهادات عبر موقعها الإلكتروني

في السياق، أشار مدير الجامعة أيضًا إلى خطط ومساعٍ حثيثة لتمكين جميع طلاب الفرق النهائية في الكليات الطبية والتطبيقية والإنسانية من إنهاء دراستهم ونيل إجازاتهم العلمية، كاشفًا في ذات الوقت عن مجهودات أخرى  للجامعة في اتجاه مواصلة تلقي المحاضرات وإكمال الفصول الدراسية للفرق الدنيا إلكترونيًا، وعقد الامتحانات بمراكز خارج وداخل السودان.

وتوقفت جميع المؤسسات الدراسية في السودان لا سيما القائمة في الخرطوم بعد اندلاع الحرب، وعلى الرغم من محاولات لاستئناف الدراسة والأعمال الإدارية لبعض المؤسسات في ولاية الجزيرة، إلا أن وصول الحرب إلى هناك في كانون الأول/ديسمبر الماضي عطلت هذه الجهود.