16-مارس-2021

تعبيرية (إيرام)

الترا سودان | فريق التحرير

طالب عدد من الإعلاميين والمواطنين بولاية النيل الأزرق، بضرورة تفعيل الدور التوعوي والإرشادي للإعلام للمساهمة في تعزيز حماية المستهلك، خاصة وأن احتفالية اليوم العالمي لحقوق المستهلك في هذا العام لفتت الأنظار حول ظاهرة الاستخدام المفرط للبلاستيك.

 على الإعلام تقديم أدوار كبيرة للتعريف بآثار وأضرار البلاستيك على البيئة

وأشاروا إلى أن ذلك يتطلب من الإعلام تقديم أدوار كبيرة للتعريف بآثار وأضرار البلاستيك على البيئة، وأعلنوا تضامنهم الكامل مع المستهلك وإسناد الجهود الرسمية لمعالجة التلوث البلاستيكي.

اقرأ/ي أيضًا: السودان يعبر عن قلقه إزاء عزم إثيوبيا بدء الملء الثاني لسد النهضة

وفي استطلاعات لوكالة السودان للأنباء، قال وليد علي آدم، منسق "مبادرة إعلاميون من أجل المستهلك"، إن النيل الأزرق من الولايات المبادرة دومًا، وكان لها السبق في إطلاق مبادرة تُعنى بالتوعية والتثقيف بحقوق المستهلك.

وذلك تأكيدًا لدور الإعلام الرائد في تنمية المجتمع وإسناد الجهات المختصة وسبق أن تم تنفيذ منتدى إعلامي بالتعاون مع (سونا) النيل الأرزق حول دور الإعلام في تثبيت مفاهيم المواصفات والجودة، إلا أن المبادرة لم تجد الاهتمام المطلوب من الجهات المختصة.

اقرأ/ي أيضًا: القبض على متهمين في حادثة مقتل طالب جامعة أم درمان الإسلامية

وقال وليد إن احتفالية هذا العام بحقوق المستهلك تعد دفعة قوية لتجديد العزم والعمل على استئناف أنشطة المبادرة لقيادة عملية التوعية المجتمعية، وتكثيف الأنشطة للتعريف بمخاطر استخدام البلاستيك.

موظفة: تزايد استخدام البلاستيك لمرة واحدة مما يعد مؤشرًا خطيرًا ومهددًا للبيئة 

وأضافت هناء حامد موسى وهي موظفة، أن معظم النفايات عبارة عن بلاستيك والأخطر تزايد استخدام البلاستيك لمرة واحدة مما يعد مؤشرًا خطيرًا ومهددًا للبيئة خاصة وأن النيل الأزرق ولاية زراعية وتتمتع بتربة خصبة تتطلب حمايتها من التلوث الناتج عن البلاستيك.

وشددت هناء على أهمية إنزال شعار هذا العام لأرض الواقع وإحكام التنسيق مع المؤسسات كافة لتثبيت مفاهيم حقوق المستهلك ورفع الوعي المجتمعي.

اقرأ/ي أيضًا

"الكرنك" للسيدات ينسحب من الدوري السوداني ويعلن انضمامه لاتحاد جنوب السودان

حالة الطقس: استقرار درجات الحرارة فوق الـ(40) درجة في أغلب أنحاء البلاد