10-أغسطس-2021

الترا سودان | فريق التحرير

توقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة، أن تتأثر ولايات "النيل الأبيض، شمال وغرب كردفان، شرق دارفور" بتكون السحب الرعدية التي تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة جدًا مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية، وقد تتسبب في جريان عالٍ للمياه في الأودية والمناطق المنخفضة اعتبارًا من اليوم إلى صباح الغد.

دعت وحدة الإنذار المبكر مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر وقاطني المناطق المكشوفة والمنخفضة لاتخاذ التدابير اللازمة

وأشارت إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات "كسلا، القضارف، الجزيرة، سنار، النيل الأزرق، النيل الأبيض،الجزيرة، وجنوب غرب ووسط وجنوب دارفور"، وأمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايتي نهر النيل وشمال دارفور.

اقرأ/ي أيضًا: المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يصل الخرطوم

ودعت الوحدة مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر وقاطني المناطق المكشوفة والمنخفضة لاتخاذ التدابير اللازمة، وناشدت المواطنين لمراعاة وتنظيم أنشطتهم الخارجية بحسب التنويه.

وأشارت الوحدة في تقريرها إلى أن الفاصل المداري تراجع قليلًا إلى داخل الحدود السودانية ليمر اليوم بأقصى شمال ولاية البحر الأحمر والحدود الشمالية وشمال دارفور، ومن المتوقع أن يظل على موقعه خلال فترة التوقع.

وأوضحت الوحدة أن أعلى درجة حرارة متوقعة خلال اليوم بمدينة بورتسودان على ساحل البحر الأحمر (43) درجة مئوية، وأدنى درجة حرارة صباح الغد (20) درجة مئوية بمدينة الفاشر، مضيفة أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم نهارًا (36) درجة مئوية وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد (25).

اقرأ/ي أيضًا

الأمطار تشل الخرطوم في ظل تدهور كبير للبنية التحتية

هل يُنهي السودان الجدل وينضم إلى ميثاق روما؟