25-أبريل-2021

(فيسبوك)

الترا سودان | فريق التحرير

دشن والي ولاية الجزيرة، عبدالله إدريس الكنين، صباح اليوم الأحد بمدينة المناقل، تمليك المشاريع الإعاشية لأسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة.

ترتيبات جارية لتمليك الأسر قطع سكنية وأبراج تجارية

وتم التدشين بحضور مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية رئيس اللجنة العليا لتكريم أسر الشهداء والمصابين والمفقودين، صفية عبدالرحمن، وأمين عام ديوان الزكاة ولاية الجزيرة مبارك علي عثمان، وعدد من أعضاء اللجنة.

اقرأ/ي أيضًا: منظمة أسر الشهداء توكل محامين لمتابعة قضية "المجزرة" بالجنائية الدولية

واستعرضت مديرة الرعاية الاجتماعية جهود اللجنة لاستقطاب الدعم الحكومي والشعبي وعمل الدراسات الإجتماعية للأسر لاختيار المشاريع المناسبة، وكشفت عن ترتيبات جارية لتمليك الأسر قطع سكنية وأبراج تجارية يعود ريعها لدعم الأسر.

والي الجزيرة في تدشين تمليك المشاريع بالمناقل
والي الجزيرة في تدشين تمليك المشاريع بالمناقل

من جانبه حيا والي الجزيرة أسر شهداء الثورة السودانية، مؤكدًا أن التغيير ما كان ليحدث لولا تضحيات الشهداء وأسرهم الذين صبروا على الفقد العظيم والجلل، وقال إن هذا التكريم يأتي وفاءً وعرفانًا لدماء الشهداء والمصابين والمفقودين، وأكد أن المطالبة المستمرة بالقصاص للشهداء هو أكبر تكريم لذكراهم ورد لجميل صنيعهم. وقال إن جذوة التضحية مشتعلة وأن الثورة مستمرة حتى تحقيق العدالة المنشودة.

اقرأ/ي أيضًا: استيعاب أبرز منسوبي المؤتمر الوطني بأعلى سلطات قطاع التعدين

وكان الكنين قد أعلن في كانون الأول/ديسمبر المنصرم، عن إنشاء آلية لدعم أسر الشهداء والمفقودين بالولاية لتوفير المشروعات الإعاشية عبر تمويل واستثمار مشترك بين وزارة الرعاية الاجتماعية بالولاية وبنك الادخار ومؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر وديوان الزكاة وبنك الأسرة، لدعم أسر الشهداء الذين قدموا فلذات أكبادهم للثورة السودانية.

الكنين: مطالب أسر الشهداء مشروعة

وأشار الكنين في وقتها إلى أن مطالب أسر الشهداء وأمنياتهم في بلد تسوده الحرية والعدالة والسلام وتحقيق القصاص ومحاسبة المتسببين في الدمار الممنهج للدولة السودانية من النظام المباد، مطالب مشروعة، داعيًا بالمغفرة والرحمة للشهداء والعودة الآمنة للمفقودين وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

اقرأ/ي أيضًا

مساعدات إنسانية جديدة من الاتحاد الأوروبي للسودان بقيمة 52 مليون يورو

"التراث غير المادي".. كنز سوداني مهمل في الفترة الانتقالية