استيعاب أبرز منسوبي المؤتمر الوطني بأعلى سلطات قطاع التعدين

استيعاب أبرز منسوبي المؤتمر الوطني بأعلى سلطات قطاع التعدين

الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية

قالت مصادر بالهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بوزارة المعادن، إن الهيئة أقدمت على تنفيذ حملة واسعة لاستبعاد موالين للثورة من الإدارة بجانب استعادة أبرز منسوبي النظام المباد لأعلى سلطات قطاع التعدين متمثلة في سكرتارية اللجنة الفنية للتعدين، و أحد مكاتب الوزير.

شمل القرار استعادة خمسة من منسوبي المؤتمر الوطني

وتحصل "الترا سودان" على قرار المدير العام للهيئة محمد سعيد زين العابدين، والذي شمل نقل ثلاثة من الموالين للثورة بالهيئة  من سكرتارية اللجنة الفنية للتعدين، واستبدالهم بأبرز منسوبي النظام البائد.

اقرأ/ي أيضًا: "التراث غير المادي".. كنز سوداني مهمل في الفترة الانتقالية

وحوى القرار استعادة خمسة من منسوبي النظام المباد، فيما قالت مصادر لـ"الترا سودان"، إن الإدارة ظلت في الآونة الأخيرة تعمل على إبعاد الموالين للثورة واستعادة منسوبي نظام الإنقاذ.

كشف التنقلات (الترا سودان)
كشف التنقلات (الترا سودان)

وأشارت ذات المصادر إلى أنه عقب تشكيل حكومة الثورة الثانية تمت استعادة  أبرز قيادات النظام البائد لأهم المواقع الإدارية بالوزارة، وتضمنت الاستعادة أحد "الدبابين" ليتم تعيينه في أحد مكاتب الوزير.

وأكدت ذات المصادر تعيين أبرز منسوبي العهد البائد في إدارة سكرتارية مهمة بالوزارة، ووصفت المصادر ما حدث بالردة  لجهة استعادة ألد أعداء الثورة وتمكينهم بجانب استهداف الثوار وإبعادهم.

وتعد الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية واحدة من أهم الإدارات التابعة لقطاع التعدين بالوزارة، لجهة أنها تمثل الذراع الفني على سلطة التعدين، وتشمل مهامها تخطيط المشروعات والمربعات.

اقرأ/ي أيضًا

أكثر من 1.8 مليون طفل في السودان عرضة لترك الدراسة بسبب نقص الغذاء

عقب تدخل اللجنة التمهيدية للأطباء.. انفراج أزمة مستشفيات النهود