09-مارس-2022

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

 صرّح رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني هشام السوباط، أن المرحلة المقبلة ستشهد انطلاق عملية التنفيذ الفوري لعملية تنشيط وتفعيل حركة التجارة والاستثمار مع دولة جنوب السودان، ويأتي ذلك بدعم ورغبة من القيادة السياسية بالبلدين.

العلاقات المتميزة بين البلدين أمر يسهم في استئناف وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري

وأشار السوباط، وفق ما جاء في سونا، إلى أن الاتحاد يعكف على العمل لإعادة تفعيل وتنشيط الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة مع اتحاد أصحاب العمل بدولة الجنوب، وتفعيل عمل اللجان المشتركة لمعالجة معوقات ومشاكل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه بالاتحاد سفير دولة جنوب السودان بالخرطوم ماتيان برنق شير، بحضور الأمين العام المناوب محمد أحمد الزين والمدير العام للاتحاد ابوبكر محمد نور المحجوب.

من جانبه أشار السفير ماتيان برنق شير إلى أن العلاقات المتميزة بين السودان وجنوب السودان بفضل التفاهمات بين قيادة البلدين، أمر يسهم في استئناف وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري، بإزالة المعوقات والمشاكل التي تعترض تحقيق ذلك بدعم من القطاع الخاص بالبلدين.

كما دعا إلى أهمية استئناف حركة التجارة بين البلدين وضرورة استفادة القطاع الخاص السوداني من السوق الكبير المتاح بدولة الجنوب لاستيعاب السلع والبضائع السودانية.

وذكر أنه من الممكن الاستفادة من اتفاقية تجارة المعابر الحدودية، وذلك في ظل الآثار المتتابعة لجائحة كورونا التي تحتم تعاون دول الإقليم وفق المصالح المشتركة، بجانب الاستفادة من ثقافة الاستهلاك السائدة لمواطني الجنوب التي تفضل لكل المنتجات والسلع السودانية.

اقرأ/ي أيضًا

السعودية ومصر ترفضان المساس بأمن البحر الأحمر وتدعمان مبادرة بيرتس

لجنة أطباء غرب دارفور تعلن عن مقتل 16 في أحداث عنف