23-يناير-2023
"موسياد" لها أفرع في (65) دولة خارج تركيا، وتضم أكثر من (60) ألف مصنع وشركة

"موسياد" لها أفرع في (65) دولة خارج تركيا، وتضم أكثر من (60) ألف مصنع وشركة

التقى والي ولاية الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، بمكتبه نهار اليوم الاثنين 23 يناير 2023، بجمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين التركية "موسياد"، حيث أعلن خلال اللقاء أن حكومته "تسعى لإحداث شراكة تنفيذية بمشاريع محددة مع المؤسسات التركية"، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

والي الخرطوم المكلف: حكومة الولاية تسعى لإحداث شراكة تنفيذية بمشاريع محددة مع المؤسسات التركية

وقال الوالي إن الحكومة تسعى لتلك الشراكة مع المؤسسات التركية "للاستفادة من إمكانياتها وخبراتها لاستكمال مشاريع البنى التحتية والخدمات".

وأعلنت الوكالة الرسمية للأنباء، أنه جرى خلال اللقاء "التفاهم مع الجانب التركي للعمل في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي وتأهيل الطرق والمواصلات والسياحة والصحة والإنتاج الزراعي والحيواني والتطوير العقاري والمسالخ والنقل النهري".

ويزور ممثلو جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين التركية البلاد هذه الايام للمشاركة في الدورة (40) لمعرض الخرطوم الدولي. 

https://t.me/ultrasudan

واستعرض وفد الجمعية إمكانيات الشركات التركية، وكشف ممثل الوفد التركي أن الزيارة تأتي بهدف التعرف على فرص الاستثمار بولاية الخرطوم. وأشار الى أن الاجتماع  بحث إمكانية زيادة الاستثمارات التركية بالولاية، وأضاف أن الوفد "التقى بعدد من المسؤولين السودانيين من بينهم وزيرا الصناعة والتجارة، بهدف زيادة التبادل التجاري بين السودان وتركيا".

والي الخرطوم وممثل جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين التركية

يذكر أن "موسياد" لها أفرع في (65) دولة خارج تركيا، وتضم أكثر من (60) ألف مصنع وشركة وتساهم في الاقتصاد التركي بنسبة (18)% من الناتج القومي - بحسب الموقع الرسمي للجمعية.