12-نوفمبر-2022
تعد جمعية موصياد التكتل الاقتصادي الأهم في تركيا

تعد جمعية موصياد التكتل الاقتصادي الأهم في تركيا (الجزيرة نت)

الترا سودان | فريق التحرير

شاركت جامعة كردفان ممثلة في مدير الجامعة البروفيسور عبدلله محمد عبدالله، في الملتقى الدولي لجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين "موصياد"، والذي أقيم بمدينة إسطنبول في جمهورية تركيا.

وتأسست جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين "موصياد" في العام 1990، وتعد الآن من أكبر جمعيات رجال الأعمال والصناعيين في تركيا.

اتفاق على ربط جامعة كردفان بجامعات مدينة كونيا في تركيا

واطلع مدير جامعة كردفان على الأنشطة والمنتوجات التركية المختلفة من خلال المعرض الكبير المصاحب لأعمال الملتقى، والذي انعقد في الفترة ما بين 2 وحتى 5 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

والتقى مدير الجامعة على هامش أعمال الملتقى، بنائب رئيس الجمعية، والذي أشاد بجامعة كردفان وكلياتها المتنوعة من خلال النبذة التعريفية التي قدمها مدير الجامعة. 

ووفقًا لوكالة السودان للأنباء، أمن رئيس جمعية موصياد على ربط جامعة كردفان بجامعات مدينة كونيا في تركيا، وفتح آفاق تعاون جديدة لجامعة كردفان للاستفادة من إمكانيات جامعات كونيا التقانية والصناعية.

وقال المدير بحسب الوكالة الرسمية، إن الملتقى أتاح فرصة كبيرة لجامعة كردفان لاستكشاف طرق ارتياد الأعمال والاستثمار في الجامعات وكيفية تكوين حاضنات الأعمال، وقد اشتمل الملتقى على معرض كبير ضم عددًا من الشركات الخاصة بالإنتاج.

مدير جامعة كردفان في الملتقى الدولي لرجال الأعمال والصناعيين في تركيا
مدير جامعة كردفان في الملتقى الدولي لجمعية رجال الأعمال والصناعيين في تركيا

والتقى بروفيسور عبدالله بسفير السودان بتركيا خلال الزيارة، والذي بدوره وعد بتفعيل اتفاقيات جامعة كردفان الموقعة مع الجامعات التركية، وخلق علاقات جديدة للجامعات مع جامعات أخرى للاستفادة من التقدم الكبير للجامعات التركية في المجالات الأكاديمية، وإتاحة فرص أكبر لتدريب أعضاء هيئة التدريس على مستوى الدراسات العليا.

وقال بروفيسور عبدالله في تصريحات صحفية عقب عودته من تركيا، إن الملتقى كان فرصة طيبة لخلق شراكات وعلاقات طيبة لجامعة كردفان مع الجامعات الأوربية والتركية.

https://t.me/ultrasudan

يذكر أن "موصياد" لها أفرع في (65) دولة خارج تركيا، وتضم أكثر من (60) ألف مصنع وشركة وتساهم في الاقتصاد التركي بنسبة (18)% من الناتج القومي.

ويقام الملتقى الدولي لجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين، كل عامين مصحوبًا بأنشطة ومعارض للمنتوجات التركية، ويحضر افتتاحه رئيس جمهورية تركيا وعدد من الوزراء.