26-أكتوبر-2022
السفيرة شانتير تقدم أووراق اعتمادها للرئيس الألماني

السفيرة شانتير تقدم أووراق اعتمادها للرئيس الألماني

سلمت الوكيلة السابقة بوزارة الخارجية السودانية إلهام إبراهيم شانتير، أوراق اعتمادها للرئيس الألماني فرانك شتاينماير، عينت بموجبها سفيرة للسودان ومفوضة عنه في جمهورية ألمانيا. 

شغلت شانتير منصب وكيلة وزارة الخارجية في عهد المجلس العسكري وشغلت إدارات في عهد حكومة حمدوك

وشغلت إلهام إبراهيم الشهيرة بإلهام شانتير، منصب وكيل وزارة الخارجية إبان تولي المجلس العسكري السلطة في السودان، عقب الإطاحة بنظام المخلوع في نيسان/أبريل 2019، كما شغلت إدارات في الخارجية في عهد رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك.

وقالت وزارة الخارجية في تعميم صحفي اليوم الأربعاء، إن السفيرة إلهام إبراهيم محمد أحمد قدمت أوراق اعتمادها سفيرًا فوق العادة ومفوضًة لجمهورية السودان لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، إلى الرئيس الألماني فرانك فالتر  شتاينماير.

وحسب التعميم الصحفي، نقلت السفيرة إلى الرئيس الألماني تحيات الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي،  وشكره وتقديره للدعم الذي ظلت تقدمه ألمانيا للسودان سياسيًا واقتصاديًا منذ قيام ثورة ديسمبر المجيدة. وأشارت السفيرة إلى الزيارة  المهمة التي قام بها الرئيس الألماني للسودان في شباط/فبراير 2020.

https://t.me/ultrasudan

وأوضحت بأنها ستعمل بجد لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، لا سيما في مجال الطاقة ونقل التكنولوجيا والتنقيب عن الآثار.

من جهته، أكد الرئيس الألماني على اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها مع السودان، وعبّر عن مشاعره الشخصية تجاه البلاد، مؤكدًا أن ألمانيا ستواصل دعمها للسودان حتى يتجاوز الظروف الاقتصادية التي يمر بها في الوقت الراهن.

وأعرب الرئيس الألماني عن ترحيبه بالسفيرة إلهام إبراهيم، موضحًا بأنها ستجد التعاون  من المسؤولين بما يمكّنها من أداء مهمتها.