10-فبراير-2021

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

أصدر محمد عبدالله الدومة حاكم ولاية غرب دارفور قرارًا قضى بتعليق الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي بالولاية، اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 10شباط/فبراير 2021 إلى حين إشعار آخر.

سونا: أتى القرار بناءًا على التوصية المقدمة من دفع الله آدم أحمد مدير عام وزارة التربية والتوجيه

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أتى القرار بناءًا على التوصية المقدمة من دفع الله آدم أحمد مدير عام وزارة التربية والتوجيه، تعزيزًا للسكينة والطمأنينة والسلامة العامة للمواطنين، وحفاظًا على الممتلكات العامة والخاصة.

اقرأ/ي أيضًا: تعليق الدراسة بمدارس محلية النهود

واندلعت اليوم الأربعاء احتجاجات بولاية شرق دارفور، تبعتها أعمال شغب وتخريب ونهب لمقر إذاعة الولاية، لكن حاكم الولاية محمد عيسى عليو، أكد لـ"الترا سودان" تمكن الشرطة والقوات المشتركة من السيطرة على الأوضاع بالولاية، وإلقاء القبض على بعض الجناة.

وفي سياق آخر أكد مدير تعليم مرحلة الأساس بمحلية النهود في ولاية غرب كردفان، سليمان عجب الله، تعليق الدراسة في كافة المدارس بالمحلية، دون ذكر أسباب، بينما قال طلاب استطلعهم "الترا سودان" أن القرار يأتي على خلفية تزايد الاحتجاجات على الأوضاع المعيشية بالولاية.

وتشهد ولايات بورتسودان وشمال كردفان وجنوب دارفور وشمال دارفور، احتجاجات وقودها طلاب المدارس بسبب الأوضاع المعيشية، تحولت في مدينة الأبيض أمس الأول حالات انفلات أمني ونهب واتلاف للممتلكات العامة والخاصة، كما علقت الولاية الدراسة وفرضت حالة الطوارئ، بينما شهدت ولاية البحر الأحمر تهدئة عقب لقاء للوالي مع قادة الاحتجاجات الطلابية.

اقرأ/ي أيضًا

حاكم شمال دارفور يتوعد "قادة المخربين" بإرسالهم إلى سجون شالا وبورتسودان

حرق ونهب بإذاعة شرق دارفور إثر احتجاجات شعبية