17-سبتمبر-2020

هيئة السكك الحديدية (تويتر)

ألترا سودان| فريق التحرير

بحث المدير العام للهيئة العامة للسكك الحديدية بوزارة البنى التحتية والنقل المهندس وليد أحمد محمود، فرص التعاون المشترك بين الهيئة والإدارة الأمريكية.

مدير السكك الحديدية: الهيئة تضررت خلال الفترة السابقة ضررًا بالغًا في استجلاب القاطرات وقطع الغيار

وحسب وكالة السودان للأنباء، فإن اللقاء جاء خلال استقباله مسؤول الإدارة التجارية والاقتصادية بالسفارة الأمريكية بالسودان مايكل بانيل، وعزام حسن من القسم الاقتصادي بالسفارة  بحضور مديري الأقسام بالهيئة.

اقرأ/ي أيضًا: محكمة الأوسط تقضي بالسجن لشهرين بحق مجموعة فنية

ورحب مدير الهيئة بالزيارة وتناول جهود الحكومة الانتقالية لتطوير العلاقات مع أمريكا في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية، مقدمًا شرحًا عن خطط السكك الحديدية، وخطة الهيئة المستقبلية.

وأوضح محمود أن هيئة السكك الحديدية تضررت خلال الفترة السابقة ضررًا بالغًا في مجال استجلاب القوى الساحبة من قاطرات وقطع غيار من الشركات الأمريكية حيث أن للهيئة عددًا كبيرًا من القاطرات وقطع الغيار من الشركات الأمريكية، معلنًا عن توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تشمل الاحتياجات الفعلية من قطارات وقطع غيار وتعاون فني.

اقرأ/ي أيضًا: 

من جانبه، أبدى الجانب الأمريكي توافقًا مع آراء المسئولين بالسكك الحديدية، وأوضح مايكل بانيل أنه سيرفع الأمر الخاص بالسكك الحديدية إلى العاصمة واشنطن لوضع خطة عاجلة لمعالجة الحظر المفروض على القاطرات وقطع الغيار بصفة استثنائية.

اقرأ/ي أيضًا

حميدتي يتعهد لوفد من جنوب السودان بترتيب مفاوضات أبيي بين البلدين

مصادر حكومية تكشف لـ"الترا سودان" أسباب قطع خدمة الإنترنت