13-ديسمبر-2020

كورونا في السودان (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

أصدرت وزراة الصحة الاتحادية صباح اليوم الأحد، تقريرها الوبائي ليوم الخميس الماضي والذي قالت فيه، إنه قد تم رصد (303) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الخميس الماضي، وأربع وفيات بالمرض، فيما شفيت (372) حالة إصابة قديمة.

(21) حالة إصابة جديدة بولاية البحر الأحمر الخميس الماضي

أغلب الحالات تم تسجيلها بولاية الخرطوم حيث تم رصد (263) حالة إصابة جديدة، تليها ولاية البحر الأحمر حيث تم تسجيل (21) حالة لأول مرة منذ بداية الموجة الثانية، ثم القضارف بواقع ست حالات، ثم أربع حالات في كل من الجزيرة ونهر النيل، وثلاث حالات بسنار، وحالة واحدة في كل من كسلا وغرب كردفان.

اقرأ/ي أيضًا: الفولة تشيع إمام وخطيب مسجدها العتيق

وأوضح التقرير أنه كان قد تم فحص (3259) عينة لذلك اليوم، (430) عينة منها لحالات اشتباه، و(2829) من عينات مسافرين.

بلغ بذلك العدد التراكمي الكلي لحالات كورونا التي تم رصدها في السودان (21147) حالة إصابة منذ بداية دخول الجائحة في آذار/مارس الماضي، توفيت منها (1344) حالة إصابة، بينما شفيت (12227) حالة إصابة.

وأشار التقرير إلى أن الوزارة تعمل حسب البرتكول المحدث لحالات التعافى والخروج من العزل، كما يعمل الفريق الاتحادى مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية.

وتنوه الوزارة إلي أن الحالات الموجبة للمسافرين القادمين من الولايات والذين أجروا الفحص في المعمل القومي؛ تسجل للولايات لضمان متابعة المخالطين.

كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقانون الطوارئ الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الإرشادات الوقائية (التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال، فضلًا عن التبليغ الفوري عن حالات الاشتباه) ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات عبر منصات الوزارة المختلفة.

اقرأ/ي أيضًا

وزير النقل لـ"الترا سودان": قرار إغلاق أرقين وفتحه لم يكن تخبطًا إداريًا

أرقام كورونا تعاود الارتفاع بتسجيل 376 حالة إصابة جديدة