12-ديسمبر-2020

تم فحص (4426) عينة لذلك اليوم

الترا سودان | فريق التحرير

أصدرت وزارة الصحة الاتحادية صباح اليوم السبت، تقريرها الوبائي ليوم الأربعاء الماضي والذي قالت فيه، إنه قد تم تسجيل (376) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لذلك اليوم، و(21) حالة وفاة بالمرض، إلى جانب (182) حالة تعافٍ.

تم فحص (4426) عينة لذلك اليوم

ارتفع بذلك اجمالى العدد التراكمي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى (20844) حالة إصابة، توفيت منها (1340) حالة إصابة، بينما تماثلت (11855) حالة إصابة للشفاء.

اقرأ/ي أيضًا: لجنة استشارية للإصلاح الإعلامي برئاسة "محجوب محمد صالح"

معظم الحالات الجديدة تم تسجيلها في العاصمة الخرطوم حيث تم رصد (341) حالة إصابة، تليها ولاية الجزيرة بواقع (16) حالة إصابة، ثم القضارف بواقع سبع حالات إصابة جديدة، ثم خمس حالات في غرب كردفان، وثلاث حالات في في سنار، وحالتين في جنوب دارفور، وحالة واحدة في كل من كسلا والنيل الأبيض.

وأشارت الوزارة في تقريرها إلى أن الفحص المعملي لعينات المسافرين وحالات الاشتباه تم في (15) معملًا إضافة لمراكز العزل الأولية بولاية الخرطوم، حيث بلغ إجمالي العينات المفحوصة لذلك اليوم (4426)، فيما بلغ عدد العينات الموجبة (376) بنسبة إيجابية بلغت (8%).

وأضافت وزارة الصحة الاتحادية أنها تعمل حسب البروتوكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل، كما يعمل الفريق الاتحادي مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية.

ونوهت الوزارة إلى أن الحالات الموجبة للمسافرين القادمين من الولايات والذين أجروا الفحص في المعمل القومي تسجل للولايات لضمان متابعة المخالطين.

كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بموجهات الطوارئ الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الإرشادات الوقائية ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات التي تصدرها الوزارة بشكل دوري.

اقرأ/ي أيضًا

لجنة الأمن بكسلا تمنع قيام التجمعات على خلفية التوترات القبلية بالولاية

رئيس الوزراء ينعي القيادي النقابي عبد الله موسى