06-أبريل-2020

الساعات الأولى لوصول المتظاهرين محيط القيادة العامة للجيش (تاق برس)

الترا سودان – فريق التحرير

يحيي تجمع المهنيين السودانيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وإدارة الإذاعة والتلفزيون اليوم ذكرى موكب 6 نيسان/أبريل، من خلال برنامج احتفالي كبير تحت شعار "ونحمل عبء أن نبني الحياة ونبتكر".

يتضمن الاحتفال فترات مفتوحة وبرامج حوارية وثقافية تتناول مساهمات قطاعات الشعب السوداني بمكوناته وفئاته المختلفة في إحداث التغيير

ويبث البرنامج في كل من الإذاعة والتلفزيون متضمنًا أشكالًا متنوعة تتفاوت بين الفترات المفتوحة والبرامج الحوارية والثقافية التي تتناول مساهمات قطاعات الشعب السوداني بمكوناته وفئاته المختلفة في إحداث التغيير، وفي تحقيق نجاح الموكب الملحمي.

اقرأ/ي أيضًا: قرار مرتقب بزيادة أسعار الخبز يشترط زيادة الوزن وإلغاء تصاديق الوكلاء

كما ستتناول البرامج المقدمة على مدار الساعة قضايا الراهن السياسي خصوصًا ملف السلام، وتحديات الفترة الانتقالية والمبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء تحت مسمى "القومة للسودان". 

وأصدر تجمع المهنيين السودانيين يوم أمس الأحد بيانًا صحفيًا أوضح فيه عظمة ذكرى موكب 6 نيسان/أبريل والتضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب السوداني إجلالًا وفداءً لقيم الحرية والسلام والعدالة. 

ونبه بيان التجمع إلى الظرف الصحي العالمي الذي حال دون إقامة فعاليات جماهيرية، وناشد المواطنين باتباع الإرشادات الصحية لضمان سلامة الجميع. وفي سياق متصل قالت لجنة العمل الميداني بقوى الحرية والتغيير، في إطار الاحتفالات بذكرى الموكب، إن فعاليات احياء ذكراه الأولى ستبدأ منذ الساعة الواحدة ظهرًا من وتتواصل حتى ذكرى سقوط النظام البائد في 11 نيسان/أبريل، ونبهت اللجنة إلى ضرورة الالتزام بالمحاذير الصحية وتجنب التجمعات.

وقالت اللجنة إن الاحتفالات تتضمن حملة ترديد هتافات الثورة ورفع علم السودان في المنازل والسيارات والشوارع، وإضاءة أنوار الهواتف المحمولة في تمام الساعة 8 مساءً من كل مكان مع ترديد النشيد الوطني، إلى جانب إضاءة الشموع ليلًا ونشر الصور والفيديوهات الخاصة بذكرى العمل الثوري في مواقع التواصل الاجتماعي.

وموكب 6 نيسان/ أبريل هو الحدث الذي حمل الموجات البشرية الأولى التي احتلت محيط القيادة العامة بعد الظهر، ليعلن تجمع المهنيين وقوى التغيير بعدها بساعات إقامة الاعتصام حول مباني القيادة العامة للجيش السوداني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جهاز المخابرات ينشر قوات لحماية حصاد القمح في سبع ولايات سودانية

الجمعية السودانية لعلم الفلك: الجمعة 24 نيسان/أبريل هو أول أيام شهر رمضان