23-مارس-2021

بنك السودان المركزي (رويترز)

 الترا سودان | فريق التحرير

التأم بمقر الغرفة الصناعية بالخرطوم، الاجتماع المشترك بين جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج وبنك السودان واللجنة التسييرية لاتحاد الصرافات، وذلك لبحث التحديات والمشاكل التي تواجه تحويلات المهاجرين والمغتربين السودانيين، بجانب المشاكل التي تواجه البنوك والصرافات في عمليات التحويل من الخارج.

خرج الاجتماع بعدد من التوصيات التي تعمل على معالجة  القصور وتعديل بعض السياسات

وأكد مكين حامد تيراب الأمين العام لجهاز المغتربين خلال الاجتماع، على أهمية القرار الذي أصدرته الحكومة مؤخرًا بتوحيد سعر الصرف، والفارق الكبير الذي يمكن أن تحدثه تحويلات والتزامات السودانيين بالخارج والمهاجرين في مؤشرات الاقتصاد الوطني.

اقرأ/ي أيضًا: وصول فريق هندي لصيانة المحطات الحرارية لتوليد الكهرباء

فيما أكدت اللجنة التسييرية لاتحاد الصرافات، التزام الصرافات بتحسين وتهيئة البيئة وتطوير الخدمات وتوصيل التحويلات "من الباب للباب".

وبحسب وكالة السودان للأنباء، خرج الاجتماع بعدد من التوصيات التي تعمل على معالجة القصور وتعديل بعض السياسات وزيادة فعالية القطاع المصرفي في التعامل مع التحويلات خلال الفترة القادمة، سيما وأن الصرافات ستلعب دورًا كبيرًا خلال الفترة المرتقبة، وتحتاج إلى تعديل بعض القوانين ومعالجة بعض الإشكالات التي تواجهها، بالإضافة إلى زيادة رأس مالها وتأهيلها بصورة جيدة.

اقرأ/ي أيضًا

"مركزي قحت": مجموعة بلجان المقاومة وافقت على حصة الـ14 مقعدًا بالتشريعي

مدير شرطة الخرطوم لـ"الترا سودان": المواتر مهددة للأمن واحتجزنا 6 آلاف منها