15-ديسمبر-2023
وائل عمر عابدين أحد المرشحين في الانتخابا الرئاسية لحزب بناء السودان

وائل عمر عابدين أحد المرشحين في الانتخابا الرئاسية لحزب بناء السودان (ألترا سودان)

أعلن حزب بناء السودان عن انتهاء مرحلة الترشيح الأولية في انتخابات رئاسة الحزب، قائلًا إنها "شهدت مشاركة واسعة من أعضاء الحزب".

وبحسب تصريح من الحزب، يتنافس في الجولة الثانية والأخيرة من انتخابات رئاسة حزب بناء السودان العضوان: وائل عمر عابدين وأحمد عوض شريف.

ترشح سبعة أعضاء في المرحلة الأولية من السباق الرئاسي لحزب بناء السودان ووصل عضوان إلى الجولة النهائية للانتخابات

وفقًا لجدول الإجراءات الانتخابية لحزب بناء السودان، يشهد اليوم الجمعة فترة التنازل عن الترشح وتقديم الطعون في المرشحين لرئاسة الحزب.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن حزب بناء السودان عن بدء التحضيرات للانتخابات الداخلية للحزب المقررة في الفترة من 15 إلى 30 كانون الأول/ديسمبر الجاري، لافتًا إلى اتباعهم نظام الاقتراع الإلكتروني في الانتخابات، لضمان شفافية العملية الانتخابية ونزاهتها.

ويقول حزب بناء السودان إنه يقدم نموذجًا للممارسة السياسية في البلاد، تعتمد المنافسة فيها على "البرامجية والسياسات البديلة عبر دعم مؤسسات الدولة وتقويتها وزيادة كفاءتها وحوكمتها".

https://t.me/ultrasudan

وترشح في المرحلة الأولية من السباق الرئاسي لحزب بناء السودان سبعة مرشحين. وقاد المرشحون حملات انتخابية داخلية أولية وعرضوا برامجهم الانتخابية لكسب تأييد الأعضاء في الوصول إلى القائمة النهائية للمرشحين لرئاسة الحزب.

وبعد أن أنهى المرشحون السبعة حملاتهم الإعلامية الداخلية، شهد الأربعاء الماضي بداية عمليات التصويت على المرشحين للجولة النهائية من انتخابات رئاسة الحزب.

وأسس حزب بناء السودان في العام 2018 بمبادرة من حكومة الظل السودانية وهي مجموعة من المهنيين الشباب تعاونت لإنشاء منظمة "غير أيديولوجية لإنتاج برنامج عملي لوضع حلول لمشاكل الدولة السودانية".

وقال حزب بناء السودان إن الانتخابات الرئاسية بالحزب تأتي في أجواء عصيبة على جموع السودانيين، معربًا عن "استبشاره بهذه الانتخابات وأمله" في الخروج مما أسماه "المأزق التاريخي" إلى آفاق المستقبل.