28-مارس-2023
بعثة الهلال تغادر إلى القاهرة (الهلال)

(نادي الهلال)

غادرت بعثة نادي الهلال السوداني صباح اليوم، إلى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك للتنافس على بطاقة التأهل ضد الأهلي المصري في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بمسابقة أبطال أفريقيا.

ونشر الحساب الرسمي للهلال على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورًا للفريق عقب مغادرته فندق النادي باتجاه مطار الخرطوم الدولي، حيث يترأس البعثة الأمين العام للنادي حسن علي عيسى، وتضم البعثة (24) لاعبًا.

إدارة النادي كانت قد حذرت من "الجو المشحون بخطاب الكراهية والعنصرية من جانب النادي المصري"

وفي السياق، أعلن النادي مغادرة رئيس مجلس الإدارة هاشم حسن السوباط، من مدينة دبي إلى القاهرة، وذلك لمؤازرة الفريق في مباراته المفصلية المرتقبة ضد الأهلي القاهري، ورافق رئيس النادي نائب الأمين العام رامي كمال، ومستشار الرئيس مصطفى ميرغني.

يذكر أن إدارة النادي كانت قد حذرت من "الجو المشحون بخطاب الكراهية والعنصرية من جانب النادي المصري" في خطاب أرسلته إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بشأن المواجهة المرتقبة أمام الأهلي في القاهرة في مطلع نيسان/أبريل المقبل في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بمسابقة أبطال أفريقيا.

وكان الهلال قد فاز على ضيفه الأهلي المصري في الخرطوم، في شباط/فبراير الماضي، بهدف من دون مقابل، وذلك في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يتقدم النادي الأهلي بشكوى رسمية ضد الهلال لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بسبب ما تعرض له الفريق من "اعتداءات وتجاوزات" خلال المباراة – بحسب بيانٍ للنادي الأهلي.

المران الأخير للفريق قبل مغادرته إلى القاهرة
المران الأخير للفريق قبل مغادرته إلى القاهرة

وفي منتصف آذار/مارس الجاري، أعلن نادي "صن داونز" الجنوب أفريقي عن فتح تحقيق في تصريحات لمنسقه الإعلامي خالد علي (مصري الجنسية) بعد إعلانه في نقاش على مواقع التواصل الاجتماعي استعداده لتسليم نادي الأهلي معلومات كاملة عن فريق الهلال، وتحليًلا لنقاط قوة الفريق ونقاط ضعفه، لمساعدة الأول في مواجهته المرتقبة مع الهلال.