21-مارس-2023
فريق الهلال السوداني

(إعلام الهلال) صورة أرشيفية

قرر مجلس إدارة نادي الهلال السوداني مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وإرفاق مقاطع الفيديو الصادرة عن جماهير الأهلي المصري ضد نادي الهلال، وقال إنها تدعو إلى "بث خطاب الكراهية وإفراغ كرة القدم من معانيها".

حثّ مجلس نادي الهلال "الكاف" على اتخاذ جميع الإجراءات التي تحفظ سلامة بعثة الهلال وجماهيره في القاهرة

وناقش مجلس نادي الهلال في اجتماع اليوم الوضع الراهن بالنادي، وآخر المستجدات المتعلقة بفريق الكرة، والتحديات "الكبيرة" التي تنتظره في دور المجموعات بمسابقة أبطال أفريقيا والبطولة العربية والدوري الممتاز – بحسب بيان للنادي اطلع عليه "الترا سودان".

وحثّ مجلس نادي الهلال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على اتخاذ جميع الإجراءات التي تحفظ سلامة بعثة الهلال وجماهيره منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة.

ومن المقرر أن يواجه الهلال السوداني نظيره الأهلي المصري في مطلع نيسان/أبريل المقبل في القاهرة، في الجولة الأخيرة من دور مجموعات أبطال أفريقيا.

https://t.me/ultrasudan

وكان الهلال السوداني قد فاز على ضيفه الأهلي المصري بهدف من دون مقابل، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أفريقيا في شباط/فبراير الماضي، قبل أن يتقدم النادي الأهلي بشكوى ضد الهلال لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بسبب ما تعرض له الفريق من "اعتداءات وتجاوزات" خلال المباراة – بحسب بيانٍ للنادي الأهلي.

وفي منتصف آذار/مارس الجاري، أعلن نادي "صن داونز" الجنوب أفريقي عن فتح تحقيق في تصريحات للمنسق الإعلامي للنادي خالد علي (مصري الجنسية) بعد إعلانه في نقاش على مواقع التواصل الاجتماعي استعداده لتسليم نادي الأهلي تحليلًا ومعلومات كاملة عن فريق الهلال، لمساعدة الأول في مواجهته المرتقبة مع الهلال.

وأمّن مجلس نادي الهلال على مخاطبة الأمين العام لوزارة الخارجية لإخطار سفير السودان في القاهرة بموعد وصول البعثة، لإجراء الاتصالات واتخاذ التدابير مع جهات الاختصاص، لحفظ أمن البعثة وجماهير الهلال وسلامتهما منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة.

ووجّه مجلس نادي الهلال بدخول أعضاء فريق الكرة الأول في معسكر مغلق ابتداءً من 25 آذار/مارس الجاري حتى المغادرة إلى القاهرة، كما أسند المجلس رئاسة بعثته إلى القاهرة لمواجهة الأهلي المصري إلى الأمين العام للنادي الدكتور حسن علي عيسى.