بعثة الطب العدلي ستقدم تقريرها على الرغم من منعها دخول مشرحة التميز

بعثة الطب العدلي ستقدم تقريرها على الرغم من منعها دخول مشرحة التميز

تعبيرية (قناة العالم)

تغادر بعثة الخبراء المختصة في مجال الطب العدلي، مساء اليوم الأربعاء السودان بعد الفراغ من عملها، وسوف تقدم تقريرها النهائي للجنة التحقيق عن المفقودين، ومن المتوقع أن يحوي تفاصيل مهمة تساعد في تحريك الملفات التي عملت عليها البعثة.

كان النائب العام المكلف قد منع البعثة الدولية من دخول مشرحة مستشفى التميز

ومنع النائب العام المكلف مبارك محمود، البعثة الدولية التي حضرت للسودان بناءً على اتفاق أبرمه النائب العام السابق مولانا تاج السر الحبر، من دخول مشرحة مستشفى التميز، حيث أتت البعثة للمساعدة في التعرف على جثامين الشهداء وضحايا ومفقودين.

اقرأ/ي أيضًا: ترتيبات لإنشاء متحف للآثار بولاية كسلا

وقالت مصادر بلجنة التحقيق بشأن المفقودين لـ"الترا سودان"، إن البعثة أعدت تقريرًا كاملًا عن زيارتها للسودان، وسوف تقوم بتسليمه للجنة عصر اليوم الأربعاء، ومنها ستملك اللجنة الحقائق التي جاءت فيه لوسائل الإعلام.

وأوضحت المصادر، أن منع البعثة من دخول مشرحة التميز لم يمنعهم من التعرف على الأوضاع بالمشرحة وعلى رفات شهداء (28) رمضان، وأضافت: "بعد منعهم من دخول المشرحة، تم توفير صور للجثث لإعطاء قراءة وتحليل مضمونها واستخلاص نتائج، وفي النتائج اقترحوا أن تغير وجهة العمل التي تمضي فيها جهة الاختصاص".

وأصدرت النيابة العامة بيانًا صحفيًا، عقب انتشار واسع لخبر رفض النائب العام المكلف السماح للبعثة بالدخول إلى مشرحة التمييز، وقالت النيابة في بيانها، إنها لم تتلق إخطارًا من قبل أي من مؤسسات الدولة بقدوم هذا الوفد، كما لم تتلق أي إخطار من الوفد بنيته زيارة السودان من باب العلم فقط، وأن النيابة علمت بقدوم هذا الوفد مثلها والعامة من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، بحسب ما ورد في البيان.

اقرأ/ي أيضًا

مساعد المفوض السامي للاجئين يشكر المجتمعات المستضيفة بشرق السودان

الدقير لـ"الترا سودان": هناك ضرورة لتسريع مبادرة حمدوك