30-مارس-2021

(برنامج الغذاء العالمي)

الترا سودان | فريق التحرير

بحث  والي غرب كردفان، حماد عبدالرحمن صالح، ومدير عام هيئة سكك حديد السودان، المهندس وليد محمود، مع وفد برنامج الغذاء العالمي، برئاسة السكة حديد بالخرطوم، مشروعات السكك الحديدية مع خبراء برنامج الغذاء العالمي في مجال صيانة الخطوط وتأهيل الورش خاصة في ولاية غرب كردفان.

لقاء بين والي غرب كردفان ومدير عام السكة حديد مع وفد للمنظمة لبحث سبل تطوير وتنمية العلاقات مع برنامج الغذاء العالمي

وأكد الوالي أنه من المتوقع أن يتم توقيع مذكرة تفاهم خاصة بنقل البضائع للمنظمة تتضمن مجالات مختلفة مع السكة حديد، أهمهما تأهيل خط "بابنوسة - الميرم".

اقرأ/ي أيضًا: اتحاد الكرة يحفز أبطال التأهل للنهائيات

وأضاف أن هذا المشروع يعتبر من المشروعات الهامة للمنطقة، مبديًا ملاحظاته للوفد الفني لبرنامج الغذاء العالمي فيما يختص باهتمام ولاية غرب كردفان بدعم مشروعات السكة حديد التي تسهم في تنمية المنطقة.

والي غرب كردفان ومدير عام السكة حديد ووفد برنامج الغذاء العالمي
لقاء والي غرب كردفان ومدير عام السكة حديد بوفد برنامج الغذاء العالمي

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن اللقاء بحث سبل تطوير وتنمية العلاقة مع برنامج الغذاء العالمي، وذلك لدعم القطاعات الفقيرة بالولاية، مؤكدين حرصهم التام على إنجاح واستمرارية التعاون مع المنظمة.

ومن جانبه أكد المهندس وليد محمود المدير العام للسكة حديد، أن المشروعات مع المنظمة سيكون لها الأثر الإيجابي في دعم القوى الساحبة والتي سيتم خلالها تأهيل خمس وابورات، إلى جانب تأهيل الورش وصيانة قطاعات كبيرة من الخطوط ما بين مدني، سنار، والأبيض، مبينًا أن الهيئة تشرع في تسريع الخطى لإعلان ضربة البداية بهذه المشاريع.

اقرأ/ي أيضًا: فيضان النيل الأبيض يهدد مدينة الكوة

وأشار المهندس دانيسو المسؤول الفني لمشروعات السكة حديد عبر تقريره، إلى الزيارات التي قام بها لقطاعات السكة حديد بعطبرة، مدني، سنار والأبيض، مبينًا أن القطاعات تحتاج إلى صيانة خاصة في الخطوط، مؤكدًا على دعمهم الفني لإنجاح هذه المشاريع.

 الاجتماعات تأتي في إطار الاتفاق المبدئي مع منظمة برنامج الغذاء العالمي والسكة حديد لنقل الغذاء للمناطق المتأثرة بدولة جنوب السودان

الجدير بالذكر أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار الاتفاق المبدئي مع منظمة برنامج الغذاء العالمي والسكة حديد في الترحيل عبر السكة حديد من بورتسودان حتى الميرم، وذلك لنقل الغذاء للمناطق المتأثرة بدولة جنوب السودان.

اقرأ/ي أيضًا

جامعة الجزيرة تستصلح أراضٍ زراعية لإنتاج بنجر السكر بالنيل الأبيض

توجيه تهم القتل العمد والجرائم ضد الإنسانية لـ"أب جيقة"