30-مارس-2021

تأهل المنتخب بالفوز على جنوب أفريقيا في استاد الهلال بالخرطوم (اتحاد الكرة)

الترا سودان | فريق التحرير

أقامت لجنة المنتخبات الوطنية، احتفالية في مزرعة الدكتور حسن برقو بضاحية كافوري في الخرطوم بحري، وذلك بمناسبة تأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى نهائيات أُمم أفريقيا في الكاميرون 2022، عقب الفوز على جنوب أفريقيا.

أشاد حسن برقو بالعطاء الكبير للأجهزة الفنية والإدارية والإعلامية

وجاءت الاحتفالية مساء أمس، وسط حضور كبير تقدمه البروفيسور كمال شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، وعدد من نواب مجلس الإدارة وأعضاء المجلس وقادة ناديي الهلال والمريخ، والاتحادات المحلية، وأقطاب الرياضيين، وممثلو الأندية.

اقرأ/ي أيضًا: توجيه تهم القتل العمد والجرائم ضد الإنسانية لـ"أب جيقة"

وتم خلال الاحتفال تحفيز أبطال التأهل من جانب الاتحاد السوداني لكرة القدم بمبلغ (35) مليار جنيه، حيث استهل الدكتور حسن برقو الكلمات شاكرًا كل من سانده منذ دخوله الوسط الرياضي، مشيدًا بالعطاء الكبير للأجهزة الفنية والإدارية والإعلامية.

وقال إنهم اجتهدوا وصبروا وتحملوا الأذى من أجل صناعة الفرح للشعب السوداني عبر كرة القدم، ولم يكن يتوقع أن تكون الفرحة بهذا الحجم من الجميع داخل وخارج البلاد.

وأعلن برقو تحفيزهم الكبير للمرحلة القادمة، مذكرًا أن القرعة عندما أوقعتهم في مجموعة غانا وجنوب أفريقيا بالإضافة إلى ساوتومي، تحملوا كل السخرية والتأكيد على عدم التأهل، لكن بالجهد والعزيمة تحقق مالم يكن متوقعًا للأغلبية، والآن يعلنون التحدي للتواجد في المرحلة الثانية بتصفيات كأس العالم من مجموعة المغرب وغينيا كوناكري وغينيا بيساو.

وأهدى الكابتن أكرم الهادي التأهل إلى الشعب السوداني وإلى شهداء الثورة السودانية، وأعرب عن سعادتهم بالقدرة على بناء تاريخ جديد، والثقة التي وجدوها والدعم والسند الكبير.

وتم إحياء الحفل بوصلات غنائية شارك فيها الكابلي الصغير والفنان مجذوب أونسة.

اقرأ/ي أيضًا: استرداد ممتلكات جديدة تتبع لحرم المخلوع وداد بابكر

وقدمت شركة إعمار العقارية هدية قطعة أرض لكل لاعب بالمنتخب والجهاز الفني تكريمًا للتأهل المستحق على حساب منتخب جنوب أفريقيا. وتحدث رئيس مجلس إدارتها معتز يماني مهنئًا الأبطال بالفوز ومعربًا عن عظيم سعادته بتأهل السودان إلى نهائي الأمم الأفريقية.

حضر المستشار الإعلامي للرئيس التشادي الاحتفالية

وقال أن الهدية التي قدموها من أسرة إعمار العقارية تمثل تعبيرًا عن دعمهم وسندهم في الفترة القادمة، والتي ستشهد الكثير من النجاحات والتعاون بإذن الله.

يذكر أن اتحاد التلفزة الأفريقية الخاصة برئاسة أبوبكر برقو شقيق الدكتور حسن برقو والمستشار الإعلامي للرئيس التشادي كان حضورًا في الاحتفالية قادمين من جوبا مباشرة للمشاركة في الفرحة السودانية.

اقرأ/ي أيضًا

أسر الشهداء: سوف نحيي ذكرى 6 أبريل.. ولم نحدد المطالب والمسارات بعد

مدير مستشفى يفصل ثلاثة مدراء إدارات على خلفية شكواهم من تغيبه