بدء تفويج المركبات السفرية للولايات

بدء تفويج المركبات السفرية للولايات

أرشيفية (الراكوبة)

الترا سودان | فريق التحرير

دشنت الإدارة العامة للمرور (دائرة المرور السريع) اليوم بقطاع سوبا، مشروع تفويج المركبات السفرية من ولاية الخرطوم إلى جميع ولايات البلاد بحضور مدير دائرة الشؤون العامة بالإدارة العامة للمرور.

مدير دائرة المرور السريع: نشر عدد (183) ضابط مرور بجانب (2.582) من ضباط الصف والجنود بطرق المرور السريع

وأوضح اللواء شرطة حقوقي، علاءالدين محمد الحسن، مدير دائرة المرور السريع أنه تم تدشين مشروع تفويج المركبات اليوم بعد اكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية بنشر عدد (183) ضابط مرور بجانب عدد (2.582) من ضباط الصف والجنود تم نشرهم بطرق المرور السريع لعمليات الضبط المروري ومراقبة الطرق وضبط المركبات المتفلتة التي تهدد سلامة المواطنين.

اقرأ/ي أيضًا: إعفاء 14.1 مليار دولار من ديون السودان

وأشار إلى أن إدارته وضعت عدد (170) سيارة إسعاف مجهزة بطرق المرور السريع لتكون في جاهزية تامة لمجابهة أي طارئ، مشددًا على السائقين بضرورة الالتزام بالتوجيهات الصادرة من رجل المرور والتقيد بخط السير الخاص بالتفويج لكل ولاية مع مراعاة استخدام السرعة القانونية المعروفة لتحقيق سلامة الآخرين، وأنه سيتم تطبيق القانون فى حالات السرعة الزائدة والتخطي الخاطئ الذي يتسبب في وقوع حوادث مرورية .

وأضاف أن التفويج العكسي سيبدأ العمل به رابع أيام العيد من الولايات إلى ولاية الخرطوم، مبينًا أن المركبات الخاصة لا يشملها التفويج وستتم مراقبتها في حالات تجاوز السرعة الزائد،ة لذا وجب على سائقيها الالتزام وعدم الدخول في الأفواج.

يذكر أن الإدارة العامة للمرور درجت على تفويج المركبات في الأعياد عبر تنظيم وتقييد حركة السير على طرق المرور السريع بعدم تجاوز السرعة المحددة وأن تتحرك المركبات في مجموعات مع توفير متحركات المرور في قيادة الفوج لتأمينه وضمان وصول المسافرين إلى وجهاتهم بسلام وتقليل الحوادث المرورية.

اقرأ/ي أيضًا

تعادل متوسط الأجور ثلاث مرات.. أسعار فلكية للأضاحي بالخرطوم والولايات

بعثة التجديف السودانية تتوجه لطوكيو