16-يوليو-2020

مباحثات السلام (الصيحة)

ألترا سودان - فريق التحرير

أعلن الناطق الرسمي للجبهة الثورية أسامة سعيد، عن انطلاق أولى جلسات مفاوضات الترتيبات الأمنية صباح اليوم الخميس بعاصمة جنوب السودان بجوبا، مشيرًا إلى موافقة الجبهة على مسودة الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان في الخرطوم.

الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية: وصل وفد عالٍ المستوى مختص بالترتيبات الأمنية من السودان أمس

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن سعيد، كشف عن وصول وفد عالٍ المستوى مختص بالترتيبات الأمنية من السودان أمس لهذا الصدد، ولفت إلى أن قيادة الجبهة الثورية السودانية ممثلة في مجلسها الرئاسي والذي يضم رؤساء التنظيمات المكونة للجبهة الثورية تلقوا تنويرًا شاملًا في اجتماع مساء أمس من لجنة الوساطة لمحادثات السلام برئاسة الفريق توت قلواك ومقرر اللجنة ضيو مطوك ووفد الجبهة الثورية السودانية الذي شارك في اجتماعات الخرطوم.

اقرأ/ي أيضًا: مسلحون مجهولون يفتحون النار على شرطي وخطيبته بكادوقلي

وأوضح الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية أن التنوير كان شاملًا لكل المحادثات التي جرت في السودان واللقاءات التي تمت مع رئيس المجلس السيادي ونائبه ورئيس الوزراء والقوى السياسية الأخرى من بينها قوى الحرية والتغيير والمجلس الأعلى للسلام، كما اشتمل التنوير على ما تمخضت عنه المباحثات بالخرطوم وما نتج عنها من مسودة الاتفاق حول القضايا القومية المحورية.

وذكر سعيد أنه وبالتزامن مع سير محادثات الترتيبات الأمنية ستكون هناك جلسات للتفاوض عبر تقنية الفيديو كونفرنس بين وفد الحكومة السودانية والجبهة الثورية لمناقشة القضايا المتبقية ومراجعة الاتفاق بشكل كامل.

اقرأ/ي أيضًا

اقتتال قبلي في غرب كردفان يؤدي لنزوح المئات ومقتل وإصابة أكثر من (17) شخصًا

الخارجية الإثيوبية تبلغ السودان بعدم صحة خبر البدء في ملء سد النهضة