19-ديسمبر-2022
مشروع بناء السلام

جانب من أنشطة مشروع بناء السلام في السودان (السفارة السويدية)

الترا سودان | فريق التحرير

وقعت سفارة السويد بالخرطوم ومعهد "دي تي" اتفاقية جديدة بقيمة ستة ملايين دولار لمشروع بناء السلام الشامل في السودان (BIPS).

يستمر مشروع بناء السلام الشامل 36 شهرًا في بناء قدرات أصحاب المصلحة في 3 ولايات من السودان

وبحسب تعميمٍ من السفارة السويدية أمس اطلع عليه "الترا سودان" سيجهز المشروع أصحاب المصلحة في المجتمع بما في ذلك الشباب السوداني لبناء "سلام إيجابي ومجتمع ديمقراطي شامل" في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق وغرب دارفور.

وقال رئيس التعاون التنموي بسفارة السويد بالخرطوم عبدالله أريس: "السويد مكرسة لدعم المرأة والشباب السودانيين وتمكينهم، من خلال بناء قدرتهم ليصبحوا وكلاء سلام نشطين والمساهمة في بناء السودان الديمقراطي" - بحسب التعميم.

وأكدت السفارة السويدية وقوف السويد إلى جانب الشعب السوداني في هذه "الأوقات العصيبة".

https://t.me/ultrasudan

ووفقًا للسفارة، يستمر مشروع بناء السلام الشامل في السودان (36) شهرًا ببناء قدرات الشباب والشابات وأصحاب المصلحة في المجتمعات المحلية للعمل معًا لتحديد ومعالجة "أوجه الضعف المجتمعي أمام الصراع".

وقال الرئيس التنفيذي لمعهد "دي تي" هيو دويل: "هذا المشروع يعيد التزامنا بتعزيز التنمية الشاملة والمساهمة في تحقيق السلام الإيجابي في السودان". "فريقنا لديه عقود من الخبرة في العمل في السودان وبيئات مماثلة، ونتطلع إلى التعاون مع الشركاء المحليين في أنشطة بناء السلام التي تعزز الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل" - أضاف دويل.