27-ديسمبر-2022
حكومة ولاية الخرطوم

اجتماع حكومة ولاية الخرطوم

الترا سودان | فريق التحرير

أجازت حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة والي الولاية المكلف أحمد عثمان حمزة موازنة الولاية للعام 2023. وبلغت جملة موارد الميزانية (582,154,800,000) جنيهًا مقارنةً بموارد العام الماضي (197,573,500,000) جنيهًا.

أكد والي الخرطوم مراعاة موازنة الولاية للعام 2023 عدم إضافة أي أعباء مالية جديدة على المواطن

وأكد والي الخرطوم مراعاة موازنة الولاية للعام 2023 عدم إضافة أي أعباء مالية جديدة على المواطن، مشيرًا إلى أنها اعتمدت على التوسع الأفقي في المواعين الإيرادية واستبعاد بيع الأراضي كمورد مالي والتوجه نحو تقنين القطع السكنية التي منحت قبل مدة طويلة ولم تستخرج لها شهادة بحث بالإضافة إلى تطوير موارد الولاية.

كما استندت تقديرات الموازنة إلى الأداء الفعلي لموازنة العام الحالي والمعوقات التي واجهت التحصيل - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وبحسب الوكالة، تعوّل الموازنة على إسناد وزارة المالية الاتحادية حتى تتمكن الولاية من مجابهة تحديات الإنفاق على زيادة الأجور ودفع حقوق المعلمين وزيادة سعر الصرف والتضخم. كما أقرت الموازنة ترشيد الصرف الحكومي وإدارة الموارد بما يخدم مصالح المواطنين.

https://t.me/ultrasudan

وأعلن الوالي أن الموازنة خصصت ما يقارب الـ(50‎‎%) للتنمية والصرف على خدمات المواطن في المياه والصحة وتأهيل الطرق والنظافة ودعم الإنتاج لتوفير السلع الضرورية وكهرباء الأرياف ومناطق الإنتاج بالإضافة إلى خطة تأمين الولاية وبسط الأمن وسط المجتمع - وفقًا للوكالة.