27-ديسمبر-2022
جانب من الورشة

جانب من الورشة التدريبية لفرق العمل المشاركة في مسح تحديث بيانات الخارطة الصحية في شمال دارفور

الترا سودان | فريق التحرير

نظمت إدارة التغطية الشاملة بخدمات الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع وزارة الصحة في ولاية شمال دارفور اليوم بقاعة دار المعلمين بمدينة الفاشر - نظمت ورشة تدريبية لفرق العمل المشاركة في مسح تحديث بيانات الخارطة الصحية في الولاية.

من المقرّر أن ينطلق مسح تحديث بيانات الخارطة الصحية لولاية شمال دارفور غدًا الأربعاء

واستهدفت الورشة التدريبية (54) مسؤولًا من مديري "الشفخانات" والمعلومات بالمحليات والمهندسين الطبيين تحت شعار (نحو تغطية صحية شاملة).

وأكد مدير الرعاية الصحية الأساسية وممثل المدير العام لوزارة الصحة بالولاية أحمد محمد الدومة التزام الوزارة بتسخير جميع الإمكانيات التي من شأنها إنجاح عملية المسح الميداني في الولاية - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وأشار خلال مخاطبته فاتحة أعمال الورشة إلى أهمية مسح تحديث الخارطة الصحية في جمع المعلومات الصحية خاصةً فيما يتعلق بالقوى العاملة بالمؤسسات الصحية وموقف المعدات الصحية الموجودة إلى جانب نوعية الخدمات المقدمة في مجالات الصحة تجويدًا للأداء.

https://t.me/ultrasudan

ودعا الدومة فرق عمل المسح إلى الصبر والاجتهاد والتدقيق في جمع المعلومات المطلوبة بـ"صورة دقيقة" للاستفادة منها في "التخطيط السليم" للمشروعات الصحية في المستقبل.

فيما أشار كل من المشرفة الاتحادية على المسح اختصاصية الصحة العامة تيسير الصادق ومدير إدارة التغطية الشاملة بخدمات الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة بالولاية إسحق أحمد مكي ومدير الإدارة العامة للتخطيط عباس صالح آدم - أشاروا إلى أهمية المسح في التعرف على الراهن الصحي وتوفير المعلومات الأساسية التي تعتمد عليها الصحة في وضع خططها ومشروعاتها المستقبلية.

ومن المقرر أن ينطلق مسح تحديث بيانات الخارطة الصحية لولاية شمال دارفور غدًا الأربعاء ويستمر حتى السادس من كانون الثاني/يناير المقبل في جميع محليات الولاية، وسيشمل المسح (450) مؤسسة صحية في شمال دارفور.