05-سبتمبر-2020

أرشيفية (التيار)

نقل (14) من عمال محطة نفايات ولاية الخرطوم، إلى مستشفى حاج الصافي عقب إصابات بحروق من الدرجة الأولى أثناء التخلص من شحنات دقيق فاسد في المحطة الرئيسية للنفايات شمال غرب مدينة أمدرمان بمنطقة الفتح.

اتحاد محامي جبال النوبة: لا نعرف مصدر شحنات الدقيق وسبب الانفجار الغريب

وخضع عشرة من المصابين لعمليات جراحية يومي الجمعة والسبت بمستشفى حاج الصافي بالخرطوم بحري، فيما جاءت إصابة أربعة أشخاص بشكل طفيف.

اقرأ/ي أيضًا: "التلفزيون" يحيل موظفين للتحقيق في قضية سرقة أقراص البث

وأوضح سكرتير العلاقات الخارجية باتحاد محامي جبال النوبة نصرالدين قمنا لـ"الترا سودان"، أن عدد المصابين (14) عاملًا بينهم (10) عمال أصيبوا بحروق من الدرجة الأولى وخضعوا لعمليات جراحية.

وقال قمنا إن مدير مكب النفايات الرئيسي بمنطقة الفتح بمدينة أمدرمان، اتفق مع العمال على التخلص من شحنات دقيق وصلت الموقع وتم حفر الموقع بالجرافات، وعندما حمل العمال شحنات الدقيق وأفرغوا أكياس الدقيق وأشعلوا النار في الأكياس الفارغة، اندلعت النيران من شرارة مع الرياح في اتجاه العمال وامتدت النيران إلى الشحنات التي لم تفرغ وحدث انفجار غريب بالنسبة لشحنة دقيق.

وأضاف: "حسب روايات المصابين، جميع من كانوا في دائرة الشحنات أصيبوا بحروق من الدرجة الأولى، واشتعلت النيران على أيديهم ووجوههم وأجسادهم، لذلك كان الحريق من الدرجة الأولى وفق تصنيف الأطباء".

وأشار قمنا، إلى أن اتحاد محامي جبال النوبة تحرك وتابع الحالة الصحية للمصابين بمستشفى حاج الصافي بالخرطوم بحري، بينما تكفل مدير محطة النفايات بعلاج المصابين.

وتابع: "المصابون الآن خضعوا للعملية وبحاجة إلى عمليات تجميل وزراعة جلد، ويحتاجون لتدخل الدولة والجهات التي تقدم المساعدات".

وأوضح سكرتير العلاقات الخارجية باتحاد محامي جبال النوبة، أن مصدر شحنات الدقيق غير معروف، وقال إنهم لم يحصلوا على معلومات حول الجهة صاحبة الشحنات الفاسدة.

اقرأ/ي أيضًا

حوار| الوسيط ضيو مطوك يفتح ملف التفاوض وتفاصيل وتحديات اتفاق السلام السوداني

سوق كسلا يستأنف نشاطه ولجنة أمنية لرصد مثيري الفتنة على فيسبوك