05-سبتمبر-2020

مدينة كسلا (نون بوست)

استأنفت المحلات التجارية نشاطها بسوق مدينة كسلا أمس الجمعة في أعقاب إجراءات أمنية اتخذتها السلطات، بينما توعد مدير الشرطة مثيري الفتنة القبلية على مواقع التواصل الاجتماعي بالملاحقة القانونية عبر لجنة تقنية ترصد التدوينات على المنصات الاجتماعي اعتبارًا من اليوم.

مدير الشرطة: لن نتهاون مع مثيري الفتنة وسنزج بهم إلى سجن شالا

ونفذ مدير الشرطة الفريق عزالدين الشيخ جولة على المحلات التجارية بسوق كسلا يوم الجمعة وتعهد بتوفير الأمن في جميع أنحاء الولاية وانتقد حريق سوق النسوان الشعبي أثناء الفوضى التي عمت السوق الأسبوع الماضي بين مؤيدين للوالي المدني صالح عمار ومعارضين لتعيين الحاكم المدني.

اقرأ/ي أيضًا: ارتفاع منسوب النيل واتساع رقعة الفيضانات والحكومة تحذر من سحب ماطرة

وأعلن مدير عام الشرطة عز الدين الشيخ في تصريحات صحفية في سوق كسلا أن لجنة خاصة برصد تدوينات مثيري النعرات القبلية على مواقع التواصل الاجتماعي جاءت من الخرطوم إلى كسلا، متوعدًا بملاحقة الذين يثيرون النعرات القبلية على مواقع التواصل الاجتماعي حتى لو كانوا خارج البلاد بوضعهم على اللائحة السوداء في المطارات والمعابر.

وأضاف مدير الشرطة: "أقسم بالله أي شخص يثير الفتنة ويحرض على القبلية في مواقع التواصل الاجتماعي سنلاحقه أينما كان ونحيله إلى سجن شالا ولو كان بالخارج سنضع اسمه على قوائم الحظر في جميع المطارات والمعابر لنقبض عليه فور وصوله إلى البلاد ولن نتهاون في هذا الأمر أبدًا".

وأشار مدير عام الشرطة الفريق عز الدين الشيخ أن اللجنة الخاصة بمراقبة مثيري الفتنة القبلية على مواقع التواصل الاجتماعي بدأت عملها الجمعة ولديها إمكانات لتحديد الأشخاص وأماكن إقامتهم أينما كانوا، وأن لديهم طرق للقبض على مثيري الفتنة.

وأضاف مدير الشرطة: "قادرون على محاسبة كل من يثير الفتنة القبلية على مواقع التواصل الاجتماعي إذا كتب أي كلمة أو قام بإرسالها، وإذا كتب أي شخص اعتبارًا من اليوم ستجدونه في سجن شالا يطلب الطعام وتودو ليهو العمود هناك".

وكانت لجان مقاومة مدينة كسلا أعادت ترميم المتاجر التي تعرضت إلى الحريق يومي الأربعاء والخميس الماضيين ضمن دعوات انتشرت على مواقع الاجتماعي بتأهيل السوق ومكافحة النعرات القبلية والاصطفاف مع الحكم المدني.

اقرأ/ي أيضًا

حاكم النيل الأبيض: الولاية موبوءة بالفساد في الخدمة المدينة وسندك معاقله

لجنة وزارية توصي بنقل طلاب الشهادة السودانية بالمركبات الحكومية